إعلان

أستاذة بالأزهر مستشارًا ومراجعًا بمجلس اعتماد التعليم الصيدلي بأمريكا

11:20 ص الثلاثاء 17 ديسمبر 2019

الدكتورة أماني عبدالله الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

أقرَّ مجلس اعتماد التعليم الصيدلي بالولايات المتحدة الأمريكية، اختيار الدكتورة أماني عبدالله الشريف عميدة كلية الصيدلة للبنات بجامعة الأزهر بالقاهرة، للقيام بمهمة الإشراف والمراجعة الخاصة باعتماد قطاع الصيدلة.

واعتمد المجلس مشاركتها خلال 2020 في تقييم كليات الصيدلة بالمملكة العربية السعودية والملكة الأردنية الهاشمية ضمن فريق يضم عمداء كليات الصيدلة من السويد وأمريكا وكندا.

وأوضحت جامعة الأزهر، في بيان اليوم الثلاثاء، أن اختيار عميدة صيدلة بنات الأزهر لهذا المنصب، للقيام بالمشاركات الفريدة تتويجًا لجهودها الدولية والمحلية المتميزة في مجالات: جودة التعليم العالي، وتيسير العلوم الصيدلية الذي برعت فيه من خلال مؤلفاتها التي تدعو لاستخدام الطبيعة في تقوية جهاز المناعة.

ويُعد مجلس اعتماد التعليم الصيدلي هو الهيئة الوطنية بالولايات المتحدة الأمريكية المنوطة بوضع معايير لضمان جودة التعليم الصيدلي دوليا وبما يحقق إعداد خريجين قادرين على تقديم الرعاية الصحية للمرضى.

ومنذ انشاء المجلس عام 1932 وهو يعمل مع المؤسسات التعليمية والهيئات لضمان التميز في مهنة الصيدلة، وهو الجهة الرسمية لاعتماد برامج التعليم الصيدلي دوليًا، ويُقدم برامج اعتماد لجهات التعليم المستمر والتدريب في مجال الصيدلة.

واختيرت الدكتورة أماني الشريف في 2019 ممثلا ومتحدثا عن "المرأة العلمية" في شمال أفريقيا في المؤتمر الدولي للقيادات الأكاديمية النسائية بأفريقيا، والذي عقد في كينيا مارس الماضي، واختيرت عضوا باللجنة الوطنية للمرأة في العلوم.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان