إعلان

جامعة الأزهر تُدرب هيئة التدريس والطلاب على ريادة الأعمال

04:07 م الخميس 21 نوفمبر 2019

الدكتور محمد المحرصاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

أكد رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، اهتمام الجامعة في الفترة الأخيرة بدعم الابتكار ونشر مفاهيم وثقافة ريادة الأعمال بين الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس.

وقال المحرصاوي- خلال افتتاحه اليوم فعاليات الدورة التدريبية في مجال ريادة الأعمال بمقر مركز ضمان الجودة بفرع أسيوط - إن الجامعة تتطلع لتحقيق مفهوم الجامعة الريادية الشامل، لإعداد خريجين مؤهلين ومزودين بالمهارات والخبرات المطلوبة لسوق العمل، ولديهم القدرة على بدء المشروعات الصغيرة الخاصة بهم، للخروج من دائرة البطالة وتنمية المجتمع اقتصادياً واجتماعياً.

وأوضح أن فعاليات الدورة التدريبية تستهدف تدريب 30 عضو هيئة تدريس بفرع أسيوط من الكليات العلمية والنظرية المختلفة، في ظل توقيع الجامعة اتفاقيات وبروتوكولات تعاون لدعم ريادة الأعمال، من خلال جامعة النيل وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة المتوسطة ومتناهية الصغر.

من جانبه قال نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي،الدكتور محمود صديق، إن هذه الدورة تأتي في إطار حرص واهتمام إدارة الجامعة على دعم فرع أسيوط بتنفيذ عدد من الدورات التدريبية لتأهيل أعضاء هيئة التدريس على أحدث الموضوعات والبرامج والتخصصات المحلية والدولية في مجالات مختلفة لدعم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

في غضون ذلك، قال مدير نادي ريادة الأعمال الدكتور محمد جلال فرغلي، إنه تم انضمام النادي لمبادرة أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لدعم نوادي ريادة الأعمال، كأول نادي في الجامعات المصرية يتم اعتماده.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان