إعلان

أحمد موسى: شرم الشيخ في أفضل حالاتها وتستقبل كل لحظة وفودًا جديدة

10:07 م الأحد 06 نوفمبر 2022
أحمد موسى: شرم الشيخ في أفضل حالاتها وتستقبل كل لحظة وفودًا جديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر تسلمت اليوم رسميًا فعاليات القمة المناخ الـ 27 برئاسة سامح شكري وزير الخارجية، مشيرًا إلى أن مدينة السلام تستقبل كل لحظة طائرة مختلفة محمولة بالوفود للمشاركة في قمة المناخ.

وأضاف "موسى" في خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيشارك غدًا في القمة وافتتاح فعاليات المؤتمر عقب كلمة الرئيس، موضحًا أنه رغم كل الشائعات التي روجت أن زعماء العالم لن يذهبوا إلى قمة المناخ بشرم الشيخ، إلا أن هناك قائمة تعج برؤساء وملوك وقادة العالم من مختلف دول العالم والقارات، التي بدأت تتوافد على مدينة شرم الشيخ.

وتابع، أن قمة المناخ كوب 27 تعد القمة الأكبر التي يحضرها قادة العالم، حيث أن هناك 113 ملك ورئيس من قادة العالم يشاركون في القمة، وأبرزهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، والمستشار الألماني، وولي العهد السعودي، ورئيس دولة الإمارات، موضحًا أنه تم تخصيص مكان للتظاهر السلمي من قبل المشاركين في قمة المناخ لتعبير عن آرائهم ورفضهم للسياسات الدول الكبرى التي ترتكب في حق الكرة الأرضية.

وأردف أن الساحة المخصصة تتظاهر تسع 10 آلاف فرد وهي تعد الأكبر من نوعها منذ انعقاد أول قمة بالبرازيل 1992، موضحًا: "اللي معاه تأشيرة وعايز يجي يتظاهر أهلا وسهلا واللي عايز يشتم يتفضل واللي محتاج يهتف ويعبر عن رأيه يعمل اللي عايزه والعالم كله هيسمعه".

وأشار إلى أن الدولة المصرية توفر حرية الرأي لكل المواطنين، وهناك أكثر من 5 آلاف صحفي يمثلون وسائل إعلام من مختلف بلدان العالم لتغطية مؤتمر المناخ، مضيفا: "شرم الشيخ الآن في أفضل حالاتها، وكل صناع القرار في العالم يتواجدون فيها".

وأكمل، أن مصر تطمح خلال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ للانتقال من مرحلة الوعود إلى الجدية والتنفيذ، حيث أن حجم انبعاثات إفريقيا الضارة بالبيئة يبلغ 2% فقط، بينما تصدر الصين 28% من حجم الانبعاثات، ولذلك فأنه على الدول الغنية تعويض البلدان الفقيرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان