إعلان

ربط سياسات المياه الوطنية بالعمل المناخي.. تفاصيل لقاء وزير الري السكرتيرَ التنفيذي لـ"GWP"

03:05 م الأربعاء 09 نوفمبر 2022

الدكتور هاني سويلم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا ثنائيًّا، اليوم الأربعاء، على هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP27 مع سوتو آبريل، السكرتير التنفيذي لمنظمة "الشراكة العالمية للمياه " (GWP) .

وتبادل الجانبان الآراء والتباحث حول مشروعات المنظمة التي يتم تنفيذها في إفريقيا.

وأشار سويلم إلى قيام مصر بتولي رئاسة مجلس وزراء المياه الأفارقة اعتبارًا من شهر فبراير ٢٠٢٣ ولمدة عامَين .

وأشار وزير الري إلى أن مصر ستعمل مع جميع الشركاء الدوليين والأمانة العامة للجنة رفيعة المستوى لوضع اللمسات الأخيرة على خطة العمل التي سيتم إطلاقها خلال مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة لعقد المياه والمزمع عقده في نيويورك في مارس ٢٠٢٣.

واستعرض سويلم محاور "مبادرة التكيف في قطاع المياه" والتي تعد المبادرة الأولى المعنية مباشرةً في مؤتمر المناخ؛ حيث سيتم العمل من خلال المبادرة على أن تكون مصر مركزًا إفريقيًّا لبناء القدرات في مجال التكيف مع التغيرات المناخية.

وناقش الجانبان كيفية دعم منظمة "الشراكة العالمية للمياه" (GWP) ، لأحد المشروعات التي تخدم محاور المبادرة؛ خصوصًا محور "ربط سياسات المياه الوطنية بالعمل المناخي لتعكس تأثيرات تغير المناخ طويلة الأجل على موارد المياه والطلب عليها"؛ حيث يمكن العمل سويًّا لحشد التمويلات لتلبية الاحتياجات الإفريقية من خلال هذا المسار.

وناقش الجانبان موضوعات الحوار التفاعلي حول "المياه والمناخ" خلال مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة لعقد المياه المزمع عقده في شهر مارس ٢٠٢٣.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان