إعلان

أين تباع عملة الـ 100 جنيه التذكارية الخاصة بقمة المناخ COP 27؟

07:31 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

100 جنيه الجديده

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

طرحت وزارة المالية عملة تذكارية فئة الـ 100 جنيه بمناسبة انطلاق قمة المناخ "COP 27" التي تعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

وتعرض العملة التذكارية الجديدة ضمن جناح وزارة المالية في المنطقة الخضراء بقمة المناخ، وتباع بسعر 750 جنيها للقطعة الواحدة.

ويحمل ظهر هذه العملة التذكارية شكل المئة جنيه، ومن الأمام يوجد "لوجو قمة المناخ"، واسم المؤتمر باللغتين العربية والإنجليزية.

وقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن طرح هذه العملة جاء للتأكيد على أهمية هذا الحدث التاريخي، الذي تسعى مصر من خلاله لتحويل تعهدات الدول المتقدمة إلى مبادرات جادة قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، بحسب بيان من وزارة المالية في وقت سابق من اليوم الثلاثاء.

وقال اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، إن هناك إقبالًا ملحوظًا من رواد "مؤتمر المناخ" على اقتناء العملات التذكارية، بما فيها العملة التذكارية الجديدة لقمة المناخ "COP 27"، وفقا للبيان.

أين تباع عملة قمة المناخ التذكارية؟

تباع عملة قمة المناخ التذكارية الجديدة في الفترة الحالية عبر وسيلتين:

1- عبر جناح وزارة المالية في المنطقة الخضراء التي تعقد فيها عدد من فعاليات قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ، وذلك لرواد المؤتمر.

2- يمكن شراء العملة الجديدة أيضا لمن لم يحضر مؤتمر المناخ من منفذ مصلحة الخزانة العامة وسك العملة بالدراسة، بحسب ما قاله اللواء حسام خضر لمصراوي، والذي يقع في شارع دار السك ــ العباسية الشرقية بالدراسة أمام اتحاد الشرطة الرياضي بالقاهرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان