إعلان

يعقد لأول مرة.. تفاصيل جلسات يوم إزالة الكربون بقمة المناخ الجمعة

06:13 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

إزالة الكربون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

تشهد قمة الأمم المتحدة للمناخ المنعقدة حالياً في شرم الشيخ، انعقاد يوم لإزالة الكربون لأول مرة في تاريخ مؤتمرات وقمم المناخ.

وتركز الجلسة الافتتاحية لليوم المقرر عقده 11 نوفمبر الجاري على ما تقوم به صناعة البترول والغاز في هذا المجال، ومناقشة التحديات الخاصة بذلك، والالتزامات والتعهدات وزيادة الطموحات المتعلقة بإزالة الكربون، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء.

ويتحدث خلال الجلسة الافتتاحية ليوم إزالة الكربون جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وجيرد مولر المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، وفقًا للبيان.

ويتضمن يوم إزالة الكربون أيضًا جلسة نقاشية يشارك فيها وزير البترول، والدكتورة أماني أبو زيد مفوضة الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة والرقمنة، وكريستيان بروخ الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة، ودانيال فيوليتي مدير تنسيق البرامج لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية المعنية.

ويدير الجلسة النقاشية السفير كارلوس باسكال نائب رئيس الطاقة العالمية الشئون الدولية بمؤسسة إس آند ابي الاستشارية العالمية، حسبما ذكر البيان.

وأوضح البيان أنه سيتم عقد جلسة ثانية خلال هذا اليوم تهتم بإلقاء الضوء على جهود صناعة البترول والغاز في إزالة الكربون بدءاً من التعهدات إلى التنفيذ الفعلي.

وسيتحدث خلال الجلسة الثانية الرؤساء التنفيذيين لشركات بكتل، وشلمبرجير، وتكنيب العالمية، ونائب رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك)، ورئيس اللجنة التنفيذية لمبادرة المناخ الخاصة بالبترول والغاز، كما تقدم وزارة البترول بواسطة المهندس أحمد أسامة عرضاً تقديميا في موضوع الجلسة.

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قال في تصريحات إعلامية على هامش قمة المناخ، إن تخصيص يوم إزالة الكربون جاء من منطلق مسئولية صناعة البترول، وإن هذا اليوم سيشهد حضور القطاعات الصناعية ومشاركتها في فعالياته إيماناً منها بمسئولياتها في المساهمة في التوجه العالمي لخفض الانبعاثات الكربونية.

وبحسب بيان سابق للبترول، أضاف الوزير أن الجميع مسئول عن خفض الانبعاثات والحفاظ على كوكب الأرض، وأن صناعة البترول عالمياً انطلقت من مسؤولياتها واعتمدت على التقنيات الجديدة والتقدم العلمي في إدارة الصناعة والحفاظ على البيئة.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج