إعلان

رئيس زيمبابوي يحذر من مخاطر آثار تغير المناخ ويدعو للاتحاد لمواجهتها

01:13 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

رئيس زيمبابوي إمرسون منانجاجوا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - أ ش أ

أكد رئيس زيمبابوي إمرسون منانجاجوا أهمية اتحاد دول قارة إفريقيا لاتخاذ إجراءات ملموسة لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية وآثارها السلبية التي وصفها بـ"المدمرة".

وقال منانجاجوا -في كلمة خلال فعاليات اليوم الثالث للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ- إن "قمة شرم الشيخ تأتي في توقيت لا يزال العالم يعاني من تداعيات وآثار التغير المناخي الذي دمر حياة الناس وسبل كسب رزقهم في كافة المناطق المعمورة".

ورحب رئيس زيمبابوي بانعقاد المؤتمر على أرض القارة الإفريقية، مشددًا على ضرورة الاستماع إلى مطالب القارة الإفريقية حول الخطوات التي يجب اتخاذها لمواجهة التغيرات المناخية.

وشدد منانجوجوا على ضرورة تنفيذ كافة التعهدات التي تم اتخاذها حول مواجهة تداعيات التغير المناخي، مشيرًا إلى المخاطر التي يواجهها القطاع الزراعي في دولة زيمبابوي جراء تغير المناخ واصفا إياها بـ"الجسيمة".

وأشار إلى تنفيذ دولة زيمبابوي العديد من المشاريع الخاصة ببناء السدود من أجل التكيف وتخفيف من آثار التغير المناخي وتحقيق الأمن الغذائي المستدام في البلاد، مؤكدا التزام بلاده باستخدام الطاقة المتجددة لتخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة حتى تصل إلى 7ر44 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون بحلول 2030.

وطالب رئيس زيمبابوي بضرورة رفع كافة العقوبات والجزاءات الاقتصادية غير القانونية على بلاده، مؤكدا استعداد بلاده التام القيام بدورها للتصدي لتغير المناخ والتحديات الأخرى التي تواجه العالم أجمع.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان