إعلان

السيسي: الدول العربية جادة في جهود مواجهة تغير المناخ

05:43 م الإثنين 07 نوفمبر 2022

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن العدد الكبير من الدول التي انضمت إلى مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، دليل على الجدية التي توليها الدول العربية لجهود مواجهة تغير المناخ والتحول نحو الطاقة المتجددة أو على صعيد اتخاذ خطوات فعالة للتكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي، في قمة مبادرة الشرق الأوسط في شرم الشيخ، على هامش فعاليات قمة المناخ "كوب 27".

وأضاف "السيسي"، أن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، فرصة ممتازة لتعزيز التعاون بين أعضائها من الدول بهدف حشد المزيد من الاستثمارات وتوفير آليات جديدة للتمويل المبتكر لدعم المشروعات التي تقوم بها دولنا لمواجهة تغير المناخ بالتنسيق مع مؤسسات التمويل العربية والإقليمية.

وأوضح أن المبادرة تمثل إطارًا مناسبًا لتعزيز التعاون التقني وربط مراكز الأبحاث في الدول الأعضاء لتحقيق التكامل بين البرامج البحثية والتطبيقية المتعلقة بتكنولوجيا تغير مواجهة المناخ.

ودعا الرئيس السيسي، إلى طرح أفكار مبتكرة ومقترحات بناءة تساهم في تعزيز عمل المناخ في دولنا في سياق مبدأ التنفيذ الذى نجتمع في إطاره.

وتابع: "ما سيخرج عن اجتماعنا اليوم من نتائج سيعبر عن استمرار التزامنا بعمل المناخ على كافة المستويات لصالح الأجيال القادمة في المنطقة العربية وفى العالم أجمع".

وقال إن الدولة المصرية استطاعت القيام بخطوات واسعة فى إطار التحول نحو الطاقة المتجددة سواء الطاقة الشمسية أو الرياح أو الهيدروجين، مشددا على أن الدولة تدشن مشروعات طموحة فى مجال النقل النظيف، واستطاعت تحقيق خطوات ملموسة فى الإدارة المستدامة للموارد المائية المحدثة وفق اتفاق باريس، للتكيف فى قطاعات الزراعة وحماية المناطق الساحلية والتنمية الحضارية المستدامة.

وأضاف: "مثلما هو الأمر فى مصر تقوم سائر الدول العربية ببذل جهود مشابهة، ولعل استضافة المنطقة مؤتمر المناخ الراهن في مصر والعام القادم في الإمارات خير دليل على دور بلادنا في صعيد عمل المناخ العالمي والالتزام بالتعهدات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان