إعلان

أول تفاعل مع دعوة السيسي.. رئيس الإمارات يطالب بوقف الحرب الأوكرانية

01:31 م الإثنين 07 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

تصوير- هاني رجب:

طالب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بوقف الحرب الروسية الأوكرانية، في أول تفاعل مع دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لقادة العالم للتدخل لإنهاء تلك الأزمة العالمية.

وقال بن زايد في كلمته بالجلسة الافتتاحية لقمة المناخ "كوب 27"، إننا نحتاج إلى السلام والحوار ووقف الحرب.

وأضاف: "عالمنا يواجه تحديات معقدة وأهمها تغير المناخ، ولا نملك إلا أرضا واحدة وعلينا توحيد الجهود من أجل إيجاد الحلول لحمايته".

ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، قادة العالم للتحرك لإيقاف الحرب بين روسيا وأوكرانيا، والتي ألقت بظلالها على العالم أجمع.

وقال الرئيس السيسي: "دي فرصة أوجه كلمة، حضور كريم من قادة العالم لهذا المؤتمر أكبر حجم من قادة الدول، موجودين الآن معنا، عشان نناقش مشكلة كبيرة جدا بتقابلنا وهتقابلنا، لكن أنا هتكلم معاكم في موضوع آخر، هو نداء إحنا محتاجين نتحرك ونعمل وندعو فيه، أنا بتكلم على أزمة كبيرة وليها تأثير على دول كتير، وهي الحرب الروسية الأوكرانية، بوجه نداء إذا سمحتولي من أجل أن تتوقف هذه الحرب".

وأضاف: "نحن كدول اقتصادها مش قوي، عانت كثير جدا من تبعات أزمة كورونا، سنتين، وتحملناها، والآن نعاني ايضا من هذه الحرب، بتكلم مش عشان بنعاني منها في بلادنا، لأ، العالم كله بيعاني، بنادي باسمكم وباسمنا، إذا سمحتولي بكده، فلتتوقف هذه الحرب وهذا الدمار والخراب، بالمناسبة أنا مستعد، ومش للبحث عن دور، لا والله، لكن من أجل العمل لإنهاء هذه الحرب، مستعدين نتحرك، إذا كان ده ممكن، لإنهاء هذه الحرب".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان