إعلان

السيسي: كوارث المناخ تتسارع وتيرتها وتزداد حدتها عاما بعد عام

01:10 م الإثنين 07 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، برؤساء وقادة العالم المتواجدين بشرم الشيخ ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف للأمم المتحدة للتغيرات المناخية "كوب 27".

وقال السيسي، خلال كلمته بمؤتمر المناخ، اليوم الاثنين: أرحب بكم جميعا في مصر وأود أن تعتبرها جميعا بلدا ثانيا لكم يسعده استضافتكم ويهتم بالعمل معكم من أجل التعاون، ونجتمع للتباحث بشأن إحدى أكثر القضايا العالمية أهمية وإلحاحا وهي مواجهة تغير المناخ.

وأضاف الرئيس: مدينة شرم الشيخ تتعلق بها أنظار وعقول العالم لمتابعة أعمال مؤتمرنا وما سيسفر عنه من نتائج تسهم في تغيير مصير ملايين البشر لخلق بيئة أكثر استدامة وظروف مواتية للحياة والعمل والنمو دون إدراك لموارد عالمنا التي يتعين العمل على تنميتها واستثمارها.

وتابع: الملايين اليوم تتابعنا كما تابعت قمتنا العام الماضي، بشر من سائر أنحاء كوكبنا يشتركون في مصير واحد وهدف واحد منهم من يتواجدون معنا هنا ومنهم من هم خارج القاعات وأمام الشاشات يطرحون علينا أسئلة صعبة لكنها ضرورية، يتعين علينا أن نسألها بأنفسنا قبل أن توجه إلينا.

وواصل السيسي: هل نحن اليوم أقرب إلى تحقيق أهدافنا من عام مضى؟، والسؤال الأهم، هل ما نطمح إلى تحقيقه من أهداف يقع في نطاق الممكن؟، إنه ليس مستحيلا، إذا توافرت الإرادة الحقيقية والنية الصادقة لتعزيز العمل المناخي المشترك وترجمة ما يصدر عن اجتماعاتنا من نتائج إلى واقع ملموس.

واستطرد الرئيس: الكوارث المناخية تتسارع وتيرتها وتزداد حدتها عاما بعد عام على نحو غير مسبوق، فما تلبث أن تنتهي كارثة في كان ما حتى تبدأ أخرى في مكان آخر، مخلفة آلاف الضحايا والنازحين

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان