إعلان

وزير الري: cop 27 يستعرض التحديات الإفريقية في المياه والغذاء

01:07 م الإثنين 07 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

شارك الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، فى افتتاح "جناح الأعمال السويدي" بحضور أولف كريستيرسون رئيس وزراء مملكة السويد.

ووجه وزير الري، الشكر لدولة السويد على تنظيم هذا الجناح المهم مشيرا إلى أن مشاركته فى هذه الاحتفالية تأتى تقديراً للعلاقات الطيبة بين البلدين.

وأثنى على الدعم المقدم من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي "سيدا" لمصر وإفريقيا فى مجال المياه، وكذا "المعهد الدولي للمياه بستوكهولم" SIWI والذى يعد شريك استراتيجي للوزارة في مجال إدارة الموارد المائية، والتعاون الوثيق في مختلف الأحداث الدولية مثل جناح المياه بمؤتمر المناخ و أسبوع القاهرة للمياه وأسبوع المياه في ستوكهولم.

وأشار إلى أهمية مؤتمر المناخ فى عرض التحديات التي تواجه القارة الأفريقية فى مجال المياه والغذاء، وهو ما يتطلب قيام الجانب السويدي بتقديم الدعم اللازم للدول الإفريقية لمواجهة هذه التحديات ودعم السياسة الخضراء وتحقيق أهداف التنمية المستدامة بهذه الدول.

وأكد أهمية قيام الجانب السويدي بتقديم المنح والمساعدات الفنية في قطاع المياه بالدول الأفريقية، مشيرا لجهود مصر فى تعزيز التعاون (الجنوب - جنوب).

وأكد دور وكالات التمويل والمنظمات السويدية العاملة في مجال المياه فى دعم مبادرة التكيف فى قطاع المياه والتى تطلقها مصر خلال المؤتمر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان