إعلان

من جلاسجو إلى شرم الشيخ.. مغامرون يسافرون 7200 كيلو بالدراجات لحضور مؤتمر المناخ - صور

05:15 م الأحد 06 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، 3 مغامرين من المشاركين بالماراثون التتابعي للشباب من مختلف دول العالم، من خلال مبادرة مؤسسة التعليم البيئي الدانماركية تحت عنوان “Running out of Time”، للمشاركة في فعاليات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للتغيرات المناخية COP27 بمدينة شرم الشيخ.

وتتلخص المبادرة في قيام المشاركين من العدائين وراكبي الدراجات والبحارة بالتحرك لمسافة 7200 كيلو من مدينة جلاسجو الاسكتلندية إلى مدينة شرم الشيخ مقر انعقاد المؤتمر.

وكان قد انطلق الماراثون في 30 سبتمبر الماضي، ومر المشاركون خلاله على 16 دول أوروبية وشرق أوسطية وهم "اسكتلندا، ويلز، إنجلترا، فرنسا، بلجيكا، هولندا، ألمانيا، النمسا، إيطاليا، سلوفينيا، كرواتيا، البوسنة والهرسك، مونتينجرو، ألبانيا، اليونان، وقبرص"، وصولًا اليوم إلى مدينة شرم الشيخ.

وقاد وزير الشباب والرياضة، ماراثون للدراجات الهوائية بمشاركة الشباب القادمين من الرحلة الدولية، وشباب مصريين، من أمام أيقونة السلام، والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية "الإدارة العامة للقاعدة الشعبية"، والإدارة المركزية لتنمية النشء، بالتعاون مع الاتحاد المصري للدراجات، وهيئة إنقاذ الطفولة "save the children"، ومحافظة جنوب سيناء، ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته باستقبال الشباب القادمين من الرحلة الدولية، واستقبال الشباب المصريين لهم، مشيرًا إلى أنه شارك مع شباب مؤتمر المناخ الشبابي COY17 في ماراثون للدراجات لمسافة 21 كيلومتر، وذلك لنشر الثقافة الرياضية للجميع، وتقديرًا لجهود الدولة في الاستعداد لمؤتمر المناخ وتقديم أجيال قادرة على تحمل المسئولية، وبدعم من منظمة اليونيسف في إطار برنامج تهيئة بيئة داعمة للنشء في مصر".

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر لمحافظ جنوب سيناء على الجهود التي جرت لاستقبال مؤتمر المناخ، والتجهيزات المبهرة للمؤتمر، وكذا التنسيق لاستقبال الشباب القادمين من الرحلة الدولية على الدراجات، استكمالاً لإنجاح مؤتمر المناخ COP27.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان