إعلان

صور.. توافد المشاركين في قمة المناخ على المنطقة الزرقاء في شرم الشيخ

03:53 م الأحد 06 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

شهدت المنطقة الزرقاء "blue zone"، توافد المشاركين في قمة الأمم المتحدة للمناخ Cop27"، والتي انطلقت اليوم الأحد بمدينة شرم الشيخ، والمقرر استمرارها خلال الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر الجاري، بحضور قادة وزعماء الدول، ومشاركة أكثر من 40 ألف مشارك من 197 دولة حول العالم.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مدينة شرم الشيخ استقبلت حتى الآن أكثر من 40 ألف شخصًا من مختلف جنسيات العالم، للمشاركة في فعاليات قمة المناخ، ومن المتوقع زيادة الأعداد خلال الساعات المقبلة.

وأوضح المحافظ في تصريح لـ"مصراوي"، أن التجهيزات والتطويرات التي جرت بمدينة شرم الشيخ أبهرت الوفود التي وصلت المدينة، مؤكدًا أن الأمور تسير بشكل منتظم، وتجري عملية التنظيم بشكل يليق بمكانة مصر، ولم يجري تلقي أي شكاوى من قبل المشاركين.

جدير بالذكر أن المنطقة الزرقاء "blue zone"، تعد امتداد لمركز قاعة المؤتمرات الدولية، وجرى تجهيزها على أعلى مستوى بالتعاون مع وزارة البيئة، لإنجاح المؤتمر وخروجه بالشكل الذي يليق بمكانة مصر، وتزويد الأجنحة الخاصة بالمشتركين بكافة الإمكانيات الخاصة لعرض منتجاتهم خلال فعاليات المؤتمر.

وتعد المنطقة الزرقاء الجزء اللوجستي للمؤتمر، وجرى إنشاؤها ضمن اتفاقية الأمم المتحدة وتحت إدارتها. لتجري بها كافة الفعاليات الرسمية الخاصة بالمؤتمر، لكونها تضم عددًا من قاعات التفاوض والأحداث الجانبية وأجنحة الدول المشاركة في المؤتمر لعرض المنتجات الخاصة بالحد من تأثير التغيرات المناخية.

وجرى زيادة مساحة المنطقة الزرقاء إلى 70 ألف متر مربع بدلًا من 30 ألف متر مربع، بواقع 30 ألف متر مربع للمنطقة الزرقاء "أ"، و40 ألف متر مربع للمنطقة "ب"، نتيجة زيادة طلب الحجز من قبل المشاركين في المؤتمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان