إعلان

صور.. جولة محافظ سيناء مع فرح الديباني في المنطقة الخضراء بشرم الشيخ

09:22 م الخميس 17 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أجرى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، ترافقهم النجمة الأوبرالية العالمية "فرح الديباني"، اليوم الخميس، زيارة للمنطقة الخضراء بمؤتمر تغير المناخ لتفقد جناح وزارة الثقافة.

وأبدى المحافظ ومرافقوه إعجابهم بالحرف التقليدية والتراثية التي أبدعها فناني مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية ، كذلك منتجات العارضين من مختلف محافظات مصر داخل جناح وزارة الثقافة.

وأعربت نجمة الأوبرا العالمية "فرح الديباني"، عن سعادتها بما شاهدته في مدينة شرم الشيخ، والتنظيم الجيد للمؤتمر، وحسن الاستقبال وكرم الضيافة. ووجهت الشكر لمحافظ جنوب سيناء على الجهود التي بذلت ليظهر المؤتمر بهذا الشكل المشرف أمام دول العالم، وأشادت بما رأته بجناح الثقافة من المعروضات المختلفة ودور وزارة الثقافة في الحفاظ على التراث.

وأحيت " فرح الديباني"، الحفل الذي نظمته وزارة الخارجية المصرية، احتفالًا بالوفود المشاركة في مؤتمر المناخ.

وقالت وزيرة الثقافة، ‘ن الفعاليات الفنية التي تنظمها وزارة الثقافة، الممثلة في فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة مستمرة حتى الآن، وتتضمن عروض الثمان، وفرق الممشى السياحي بخليج نعمة، مؤكدة أن العروض شهدت تفاعلًا كبيرًا من الجمهور الأجانب والمصريين.

وأشارت إلى أن فرقتي أسوان والحرية للفنون الشعبية، قدمت عروضها على مسرح المنطقة الخضراء لضيوف مصر بقمة المناخ ، والتي حظيت بإقبال كبير، كما قدمت فرقة العريش والشرقية عددًا من التابلوهات الراقصة بمسرح السلام.

جدير بالذكر: أن جناح وزارة الثقافة يشهد زيارات مكثفة من ضيوف قمة المناخ، وزار الجناح عددًا من الوفود والشخصيات المشاركة بالقمة بينهم وفد من الأمم المتحدة على رأسه وكيل الأمين العام للمنظمة، ومارك بريتي سفير فرنسا بمصر، ونوريا سانز القائم بأعمال مدير منظمة اليونسكو بالدول العربية ، ووفد من دولة تايوان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان