إعلان

"الشريف" من قمة المناخ: الإسكندرية من أكثر مدن العالم تضررًا من التغييرات المناخية- صور

11:03 ص الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

محمد الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن الإسكندرية واحدة من أكثر المدن الساحلية في العالم تضررًا من التغييرات المناخية على جميع المستويات وخاصة تعرضها لكميات غزيرة من الأمطار غير المسبوقة.

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة نقاشية حول "التغير المناخي في حوض البحر الأبيض المتوسط" بجناح البحر المتوسط لمؤتمر المناخ العالمي COP27، التي نظمتها جامعة تشابمان والجامعة البريطانية في مصر ووكالة الفضاء المصرية "EgSA".

يأتي ذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ، بحضور الدكتور هشام العسكري، نائب رئيس وكالة الفضاء المصري.

وأشار المحافظ إلى أن جميع مؤسسات الدولة المصرية تقدم كامل الدعم لمدينة الإسكندرية في إطار التصدي للأثار السلبية للتغيرات المناخية، والتوسع في خطط وبرامج الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة.

ناقشت الجلسة الإجراءات المتبعة في تعزيز واستغلال واعتماد المعلومات الجغرافية والتقنيات الذكية المبتكرة في مجالات علوم الحاسبات والبيانات، والاستشعار عن بعد لمواجهة التحديات البيئية والمجتمعية الرئيسية التي تواجه المواطنين والحكومات وصناع القرار.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج