إعلان

وزيرا البترول والخارجية يتفقدان جناح مبادرة السعودية الخضراء بقمة المناخ

06:58 م السبت 12 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

زار طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وسامح شكري وزير الخارجية، جناح مبادرة السعودية الخضراء في مؤتمر قمة المناخ Cop 27 المنعقد حاليا في مدينة شرم الشيخ بصحبة الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود، وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية، والذي يأتي في إطار المشاركة الفعالة للمملكة في المؤتمر.

ويشهد الجناح حاليا فعاليات النسخة الثانية من منتدى المبادرة بالتزامن مع مؤتمر المناخ متخذا شعار (من الطموح إلى العمل)، بما يعكس حرص البلدين على تعزيز العمل المشترك لمواجهة التحديات البيئية والمناخية، بحسب بيان لوزارة البترول اليوم السبت.

وحرص الوزراء على تفقد أقسام الجناح ومتابعة شرح عن تطورات العمل بالمبادرة التي شاركت مصر، ومثلها طارق الملا، في الاحتفال بإطلاقها العام الماضي بالعاصمة السعودية الرياض.

يذكر أن مبادرة السعودية الخضراء التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء ورئيس اللجنة العليا للمبادرة تأتي في إطار اتخاذ المملكة العربية السعودية خطوات حثيثة لبناء مستقبل أكثر استدامة، بحسب البيان.

وجمعت مبادرة السعودية الخضراء، منذ انطلاقها في عام 2021، بين حماية البيئة وتحول الطاقة وبرامج الاستدامة في المملكة لتحقيق أهدافها الشاملة في تعويض وتقليل الانبعاثات الكربونية، وزيادة استخدام الطاقة النظيفة، ومكافحة تغير المناخ، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج