إعلان

وزير الخارجية: تغير المناخ قضية وجودية مرتبطة بمستقبل الكوكب والأجيال القادمة

11:33 م الأحد 30 أكتوبر 2022

سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال سامح شكري وزير الخارجية والرئيس المعين للاتفاقية الإطارية لأطراف الأمم المتحدة لتغير المناخ إن قضية المناخ قضية وجودية مرتبطة بمستقبل الكوكب والأجيال القادمة.

وأوضح شكري في مقابلة مع فضائية "سكاي نيوز" مساء اليوم الأحد، أن قمة المناخ في شرم الشيخ يأتي في سياق مغاير عن سابقه -والذي عقد في المملكة المتحدة العام الماضي- بسبب ما شهده العام الماضي من تطورات جيوسياسية، فضلًا عن التأثيرات المترتبة على أزمة الطاقة والأمن الغذائي.

وأضاف شكري أن الرسالة الأكيدة والتي تحدث عنها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جويتريش في وقت سابق هي ضرورة تحصين مسار مؤتمر تغير المناخ عن هذه التفاعلات السلبية سواء كانت اقتصادية أو سياسية.. مشددًا على أهمية عدم إضاعة المزيد من الوقت والبدء فورًا في التعامل الفعال مع قضية تغير المناخ.

وقال وزير الخارجية سامح شكري إنه في حالة فقدان قوة الدفع التي تولدت منذ مؤتمر باريس وتكرست في مؤتمر جلاسكو حول التغيرات المناخية سوف يؤدي ذلك إلى تراجع ربما لا نستطيع أن نتجاوزه أو ندركه، وسيؤدي إلى تسارع التأثير المباشر على أرواح مواطني العالم في ظل مناخ أكثر اضطرابًا.

وأكد أن الظواهر المناخية السلبية كانت لها أثر بشكل مباشر على تغير المناخ والتي شاهدناها في باكستان من سيول أودت بحياة المئات وتشريد عشرات الملايين من المواطنين، فضلًا عن المُهجرين.. مشيرًا إلى معاناة الملايين في دول أوروبا والولايات المتحدة جراء ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها بشكل مباشر على حياة المواطنين والمسار الاقتصادي وعلى القدرة على مواجهة هذه التغيرات بشكل إيجابي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج