إعلان

بالصور- طلاب جنوب سيناء يقدمون عرضًا لنموذج مصغر من فعالية قمة المناخ

04:32 م الخميس 27 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

شهد محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الخميس، عرضًا لطلاب وطالبات المدارس الثانوية بإدارة طور سيناء التعليمية "الأهرام الرسمية لغات، والزهور الثانوية العامة للبنات، والأمل الرسمية لغات، والزهور الإعدادية بنات، والشهيد محمود ناجي الثانوية العسكرية، والثانوية التجارية بنين"، لنموذجًا مصغرًا محاكاة لمؤتمر المناخ COP 27"" المقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، وذلك بالتعاون بين المركز الدائم للموهوبين والتعلم الذكي، وأسرة توجيه عام التربية النفسية، واللغة الإنجليزية، واللغة العربية، بالمديرية.

وأشاد وكيل الوزارة بأداء الطلاب وتميزهم في العرض، مؤكدًا الدولة المصرية تبذل جهدًا كبيرًا للاستعداد للمؤتمر، وذلك ليس على مستوى الإعداد والتجهيز اللوجستي فقط، وإنما على المستوى البشري أيضًا، وذلك من خلال تنمية وعي الشباب للاهتمام بقضايا البيئة والمناخ، وتقديم المواهب وصقل مهاراتهم، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء .

وأوضح أن مثل هذه العروض تهدف إلى جذب الطلاب للمشاركة في الأحداث العامة، وتقديم مقترحات لبعض المشكلات، مؤكدا أن هذه الأدوار تغرس لدى الطلاب سمات المسؤولية، والإنجاز، والابتكار.

وأثنى وكيل الوزارة على صدقهم خلال تمثيل الأدوار، وما يتمتعون به من روح الحماس والإحساس بقضايا العالم من حولهم، مسلحين بالمعلومات والفكر.

كما ثمن وكيل الوزارة روح الفريق الذي قامت عليه المبادرة والجهود المبذولة من القائمين على العمل، مما يساعد على غرس السمات الشخصية الإيجابية لدى الطلاب، والرؤية نحو القيام بدور فاعل نحو قضايا العالم المصيرية مثل مشكلات التصحر والاحتباس الحراري، وزيادة منسوب المحيطات، والفقر المائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان