إعلان

اليوم.. ختام فاعليات نموذج محاكاة قمة المناخ بالجامعة البريطانية

05:20 ص الخميس 20 أكتوبر 2022

الدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة المصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تختتم الجامعة البريطانية في مصر، اليوم الخميس، فعاليات اليوم الثالث من نموذج محاكاة مؤتمر قمة المناخ المنتظر في شرم الشيخ 2022.

وبحسب البيان اجامعة البريطانية في مصر، تجرى فعاليات الجلسة الختامية بحضور الدكتور محمود محيي الدين رائد قمة المناخ للرئاسة المصرية، في مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي، والسفير البريطاني لدى مصر، جاريث بايلي، وأليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.

ويتطرق محيي الدين خلال جلسته الختامية للحديث عن تحديات المناخ التي تواجه القارة الأفريقية وعقباتها الإقتصادية بالإضافة للحديث عن التكيف والتهديدات والخسائر والأضرار المترتبه على تغيرات المناخ، وأمن المياه والمناخ، والتعاون الإقليمي.

ويعقب انتهاء الجلسة الختام إعلان نتائج نموذج المحاكاة في حضور اللجنة رفيعة المستوى والمتحدثين الرئيسيين في نموذج المحاكاة، كما سيتم إعلان التوصيات التي توصلوا إليها للوصول إلي مقترحات سياسية وإيجاد حلول تنموية للتصدي لقضية تغيرات المناخ، كما سيتم ارسال التوصيات التي انتهي إليها النموذج المحاكاة، لعرضها في مؤتمر قمة المناخ الفعلي "COP27" المنتظر عقده نوفمبر المقبل في شرم الشيخ.

يأتي مؤتمر محاكاة قمة المناخ في إطار حرص الجامعة على دعم الجهود الوطنية لمؤتمر قمة المناخ، واستكمال المشاريع المجتمعية التي أطلقتها الجامعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030، وتعظيم الأستفادة من استضافة مصر لقمة المناخ وتعزيز دور الشباب على المشاركة في التصدي لتغيرات المناخ.

وانطلق نموذج محاكاة مؤتمر المناخ برئاسة الأستاذ الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر، صباح الثلاثاء الماضي، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتحت رعاية وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والشباب والرياضة، والأستاذ الدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية، وذلك بحرم الجامعة البريطانية في مدينة الشروق، بمشاركة 130 طالبًا من 24 دولة حول العالم، بينهم المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الإمريكية، كندا، فرنسا، إسبانيا، روسيا، اليابان، ودول إفريقية.

جدير بالذكر أن مصر تنظم مؤتمر المناخ العالمي "COP27" لعام 2022، على أرض مدينة شرم الشيخ، بحضور شخصيات هامة، خلال الفترة (6_18 نوفمبر).

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان