إعلان

شرم الشيخ تستعد لمؤتمر المناخ.. تشغيل نافورة ميدان الساعة وتطوير شارع ملك البحرين – صور

01:26 م الأحد 16 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

بدأ العد التنازلي لبدء استقبال الضيوف المشاركين في مؤتمر المناخ المقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل من مدينة شرم الشيخ، لذا يجري وضع اللمسات الأخيرة للمشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، والتي تظهر شرم الشيخ في ثوب جديد مع بداية انطلاق فعاليات مؤتمر قمة المناخ COP 27.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن العمل يجري على قدم وساق خلال الـ24 ساعة يوميًا للانتهاء من وضع اللمسات الجمالية الأخيرة للعديد المشروعات الجاري تنفيذها ضمن الاستعدادات لاستضافة مؤتمر المناخ، مؤكدًا أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة وكافة أجهزة الدولة تسابق الزمن لتظهر بالمظهر والمكانة التي تليق بمصر.

وأوضح المحافظ في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الأحد، أنه جاري تنفيذ أعمال مشايات من الرخام على جانبي شارع ملك البحرين بخليج نعمة،وصب خرسانات مطبوعة، وإنشاء مظلة ديكورية على بداية ونهاية الشارع، وأعمدة إنارة ديكورية، إضافة إلى زراعات النخيل.

وأشار إلى أنه جرى تشغيل نافورة ميدان الساعة بقطاع السوق التجاري القديم، مع استمرار أعمال المحلات بالممشى السياحي بطريق السلام وتصميم الهوية البصرية به، والانتهاء من تركيب ماكينات تدوير زجاجات المياه البلاستيكية في الممشى، وأيضًا الانتهاء من أعمال مسار الدراجات بالممشى، وتطوير ورفع كفاءة الجدارية التي جرى تنفيذها أمام منطقة "ديار الربوة"، وتحمل تصميم الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ بطابع معماري متميز، والانتهاء من أعمال تخطيط شارع الملك عبدلله بخليج نعمة.

وأشار إلى أنه جاري العمل في زراعة تشجير الحديقة المركزية، لتحويلها إلى مدينة خضراء صديقة للبيئة، وإنشاء مظلات لسيارات التاكسي بمنطقة خليج نعمة، كما جاري استمرار الأعمال الإنشائية للنافورات والبحيرات الصناعية بالحديقة، وإنزال أكشاك الكهرباء بمدخل (1) بمنطقة الرويسات، وذلك بعد فرد كابلات الجهد المتوسط والمنخفض وصب القواعد الخرسانية للأكشاك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان