إعلان

رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: الوقود الأخضر سيخدم العالم 50 عامًا مقبلة

06:22 م الأربعاء 09 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ_ حسام الدين أحمد:

شارك وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأربعاء، في جلسة عامة لمنتدى الأعمال الذي عقده مجلس الأعمال المصري البريطاني، تحت عنوان "الانتقال بين التجارة والاستثمار إلى الاقتصاد الدائري" بمشاركة مدير عام غرف التجارة البريطانية.

وأوضح رئيس المنطقة الاقتصادية، الخطوات البنّاءة التي نفذتها المنطقة الاقتصادية في ملف الهيدروجين الأخضر الذي سيخدم العالم على مدى الخمسون عامًا المقبلة، إذ قامت وقعت الهيئة 16 مذكرة تفاهم لإنتاج الوقود الأخضر، مشيرًا إلى إطلاق رئيس الجمهورية إشارة بدء الأعمال في أول مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في منطقة السخنة داخل المنطقة الاقتصادية.

وخلال المنتدى، أكد رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على تدعيم المنطقة حاليًا بالمشاريع المستدامة والاقتصاد الدائري، إذ تعمل الهيئة على الخطط الاستراتيجية التي ترتكز على صناعات مستهدفة بعينها تحقق التنمية والاستدامة ضمن رؤية الدولة المصرية 2030.

وعرض "جمال الدين" على المشاركين ما تضمه المنطقة من 4 مناطق صناعية و6 موانئ محورية والتي تخدم التجارة العالمية من خلال موقعها الجغرافي المطل على البحرين المتوسط والأحمر وما تحتويه من مناطق صناعية متكاملة في السخنة وشرق بورسعيد، وجاهزية المنطقة الاقتصادية من مرافق وبنية تحتية لاستقبال الاستثمارات في القطاعات الصناعية المستهدفة.

كما استعرض الصناعات المستهدفة والتي جرى تحديدها وفقًا لأولويات الدولة المصرية ومناخ الاستثمار في المنطقة بالتوازي مع احتياجات الأسواق العالمية، مما يسهل فتح آفاق التعاون مع المستثمرين.

وخلال اللقاء، أثنى الحضور على آداء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمشروعات التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، مما يشجع المستثمرين على ضخ الاستثمارات داخل المنطقة لما تتمتع به من إمكانيات وكونها الوجهة الحقيقية للاستثمار في هذا الوقت.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج