إعلان

الألمانية للتعاون الدولي تكرم الفائزين بأفضل مشروع لتطوير الأعمال الزراعية

04:34 م الخميس 03 نوفمبر 2022

الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تكرم الفائزين بمش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كَرمت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي أي زد) مصر وشركة أورنچ أربعة مشاريع فائزة في ختام تحدي أورنچ الصيفي، الذي أطلقه مركز أورنچ الرقمي لأول مرة بهدف استخدام التكنولوجيا لخلق حلول مستدامة لتحديات المجتمع اليومية، وأولها قطاع الزراعة.

لثلاثة أشهر، عَمل الطلاب المشاركون على اقتراح حلول فنية وبناء نماذج أولية من خلال معمل التصنيع الرقمي ومدرسة البرمجة الملحقين بالمركز، وصولاً إلى الشكل النهائي للمشروع، إلى جانب زيارة ميدانية للمزارعين للتعرف على التحديات التي يواجهونها، وفقا للبيان الصادر عن الوكالة، أمس الأربعاء.

وفاز بالمركز الأول مشروع يقدم جهازاً لمراقبة معاملات التربة من أجل إدارة الموارد الزراعية بشكل فعال، خاصة الأسمدة والمياه. فيما فاز بالمركز الثاني مشروع يوفر نظامًا متخصصًا في الري بالتنقيط لأراضي الزراعة الحضرية. وجاء في المركز الثالث مشروع يقدم تطبيقًا على الهاتف المحمول لخدمات زراعية متكاملة أكثر كفاءة.

وقال أندرياس أدريان، منسق قطاع التعليم الفني وتطوير سوق العمل في الوكالة الألمانية: "نحن نعمل على تمكين الشباب المصري بالتكنولوجيا الرقمية لإعدادهم لوظائف المستقبل في عالم يتجه نحو الرقمنة في جميع المجالات ونحو بناء اقتصادات خضراء".

فيما عبر نويل شاتو، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التطوير والجودة في شركة أورنچ مصر، عن فخره باستضافة هذا التحدي، الذي اعتبره "يعكس القدرات الابتكارية القوية للشباب المصري". وقال: "لقد أذهلتنا جودة المشاريع المقدمة".

يشار إلى أن لجنة التحكيم ضمت خبراء بارزين في مجالات الابتكار واستخدام التكنولوجيا العالية في الأعمال التجارية الزراعية.

وتأسس مركز اورنچ الرقمي يناير 2020، وتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) للمساعدة في تنفيذ مشروعات بهدف تمكين الشباب وتطوير المهارات الرقمية والقدرات الإبداعية لديهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان