إعلان

عالم أزهري يعلق على واقعة دفن سيدتين لدجال أسفل سريره تبركاً به في الفيوم

10:38 م الإثنين 30 سبتمبر 2024

الدكتور محمد إبراهيم العشماوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

واقعة غريبة شهدتها قرية منشأة عبدالله بدائرة مركز شرطة الفيوم، استدعت تعليقا من الدكتور محمد إبراهيم العشماوي، أستاذ الحديث الشريف وعلومه في جامعة الأزهر الشريف، حيث قامت سيدتان بدفن جثة دجال أسفل سريره الخاص في غرفة نومه، كما أوصى قبل وفاته بعمل مقام له زاعمًا أنه صاحب كرامات وتبركًا به، وتم تحرير محضر بالواقعة لمباشرة النيابة التحقيقات.

في تعليقه، قال العشماوي مستهجناً الواقعة: دجال من الدجاجلة، في غمضة عين؛ صار وليا، وله كرامات، وبُني عليه مقام!.. هذا مفهوم الولاية عند العوام، وكم للعوامّ من طَوَامّ!

وكتب العشماوي، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: شخص قادر على الإخبار بالغيب، بواسطة الجن، ويعمل السحر والأعمال، بواسطة الشياطين، فتتغير الأحوال، فتنة واختبارا؛ لِيَهْلِك من هلك عن بينة، ويحيا من حيَّ عن بينة، فيظنها الناس كرامات، وربما كان لا يصلي، ولا يصوم، ويرتكب الموبقات، ثم يُبنى عليه مقام بعد موته!

ولفت أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر إلى أن لا يظهر مثل هذا المفهوم إلا في بيئة مملوءة بالجهل، بعيدة عن نور العلم والمعرفة!، وختم قائلًا: نعم، هؤلاء أولياء، لكن أولياء للشيطان، "وإن الشياطين ليوحون إلى أوليائهم"، أما أولياء الرحمن، الذين آمنوا وكانوا يتقون؛ فرضي الله عنهم وأرضاهم، وجعلنا من السائرين على خطاهم.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى إخطار اللواء أحمد عزت، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الفيوم، ببلاغ من أحد الأهالي لمركز شرطة الفيوم حول انبعاث رائحة كريهة من منزل أحد سكان القرية، وذلك بعد مشاجرة بين سيدة وأهل الدجال، حيث طالبت برد حقوقها وقضاء حاجتها التي وعدها بها المتوفى قبل وفاته.

يذكر أن التحريات الأولية للنيابة بينت أن الدجال، الذي كان في العقد السادس من عمره، ترك وصية لسيدتين تعيشان معه في المنزل بعمل مقام له زاعمًا أنه صاحب كرامات وتبركًا به.

وكشفت السيدتان خلال المناقشة الأولية أنهما قامتا بتنفيذ وصيته ودفنتا الجثة داخل المنزل في حفرة أسفل سريره الخاص بغرفة نومه، وألقيا كمية كبيرة من الرمال عليها. وأكدتا أنهما قامتا بدفن الدجال منذ 70 يومًا.

اقرأ أيضًا:

هل امتناع الزوجة عن إعطاء الزوج حقه الشرعي يبيح له اغتصابها؟.. علي جمعة يرد

فيديو- علي جمعة يوضح حكم إجبار الزوجة على المعاشرة الجنسية

تحصين قرآني يكفيك من كل شيء.. ينصح به عالم بالأزهر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان