إعلان

لماذا لم يكف الله أذى المشركين عن رسول الله؟.. سؤال مفاجئ على الهواء من عالم أزهري

04:02 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

تلقي الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي وأحد علماء الأزهر الشريف، من شخص يقول: لماذا لم يكف الله تعالى الأذى عن الرسول صلى الله عليه وسلم؟

وأجاب الداعية الاسلامي ان الله-سبحانه وتعالى- كتب الحفظ والرعاية والكفاية لسيدنا محمد- صلى الله عليه وسلم-، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة المائدة "وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ".

وأضاف الروبي، في فيديو قديم له نشر عبر قناة" صدي البلد": بان الله تكفل بحفظ النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- وقد حفظه وهذا لأن وعد الله قد تم.

وتساءل العالم الزهري: لماذا تعرض النبي للإيذاء؟، فأجاب قائلًا: لابد أن يتعرض النبي للإيذاء لأنه في النهاية بشر، ثم إنه أراد أن يعلمنا دروسا عملية تكون في أرض الواقع في كيفية الصبر على احتمال المكاره، مستشهدا في ذلك بقول النبي- صلى الله عليه وسلم-: "أشد الناس بلاء الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل".

وأوضح الروبي أن الأذى الذي حدث للنبي يجب ان يكون درسا عمليا نتعلمه منه، وهذا لأن دخول الجنة ليس بالأماني.

وبين الداعية ان سنة الله في الخلق ان يبتلي الناس بعضهم ببعض وان يختبر الناس بعضهم ببعض، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة ال عمران،" وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ* أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ".

اقرأ ايضًا

بسبب موت كلبته "كيم".. الشيخ مظهر شاهين يواسي الفنان خالد الصاوي

الإفتاء توضح حكم من انتقل إلى سكن جديد وصلى فترة إلى غير اتجاه القبلة

3 حالات لا تجوز فيها طاعة المرأة لزوجها ولا تلعنها الملائكة.. يوضحها أستاذ بالأزهر

10 ضوابط شرعية.. الأزهر للفتوى يوضح حكم من فاتته تكبيرة الإحرام في صلاة الجماعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان