إعلان

مصطفى حسني ينصح زوجة لا تشعر بالأمان مع زوجها

12:33 م الأحد 01 سبتمبر 2024

مصطفى حسني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

عرض الشيخ مصطفى حسني، الداعية الإسلامية، سؤالًا من زوجة تقول أنها لا تشعر بالأمان مع زوجها، بأن تتحدث معه بمودة وحب وحزم أيضًا، مع طلب تدخل العائلة كما ذكر الله عز وجل في القرآن الكريم.

وأجاب الداعية الإسلامي إن الأمان يكون في مثلث العلات يرتبط بـ 3 نقاط، أولهم احترام زوجها لها وعدم إهانتها في وقت الغضب، والنقطة الثانية هي ارتباط الأمان بالخيانة وعلاقات الزوج مع النساء، والأخيرة هي قيامه بمسؤولياته والتزامه بالإنفاق على زوجته وعائلته.

وأضاف حسني خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على إنستجرام: إذا حدثت مشكلة في أي نقطة من النقاط السابقة فيجب التحدث مع الزوج بطريقة فيها مودة وحب وكذلك حزم ولكن دون اعتداء أو عنف.

وأوضح الداعية لو أن الزوج لم يوافق على الزوجة أن تطلب المساعدة من الأهل إن رفض الزوج التغيير والإصلاح، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورةمالنساء،" إِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُوا حَكَمًا مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلَاحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا".

وأكد حسني من الصعب تحمل حياة في مثل هذه الأوقات وفي نفس الوق، ولكن من المستحيل أن أقول لسائلة اطلقي، ولكن عليها التحمل لحين إصلاح أمره وهذا يكون بتدخل الأهل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان