إعلان

أسامة قابيل: مصدر الرزق قد يمنع استجابة الدعاء

01:10 م الإثنين 05 أغسطس 2024

الدكتور أسامة قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

دعا الدكتور أسامة قابيل، الداعية الإسلامي ومن علماء الأزهر الشريف، إلى ضرورة تجديد علاقة المسلم بربه واهتمامه بصلاح مصدر رزقه لتحقيق استجابة دعائه، مشيرا إلى أن العديد من المسلمين يشعرون بالإحباط عند عدم استجابة دعائهم رغم الإخلاص والنية الطيبة.

وقال العالم الأزهري، فى تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "إن الكثير من الناس يدعون الله بقلوب مخلصة، ولكنهم قد لا يحصلون على الاستجابة التي يتمنونها، السبب قد يكون في أن قلوبهم ليست موقنة تماماً، أو أن هناك أموراً أخرى في حياتهم تؤثر على استجابة الدعاء".

وأضاف: "سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم علمنا أن ندعو الله ونحن موقنون بالإجابة، إذا لم تكن لدينا يقين حقيقي في دعائنا، أو إذا كان لدينا أي شك، فإن استجابتنا تكون غير مضمونة".

وأشار إلى أهمية تأمل الشخص في حالته الشخصية وعلاقته مع الله، قائلاً: "تأكد من أن كل جنيه يدخل جيبك هو حلال، لا تفتح المجال لأي حرام، حتى لا تؤثر سلباً على دعائك واستجابتك، كما أن الإخلاص في الدعاء ليس كافياً إذا لم يكن هناك صلاح في رزقك".

وأكد على أن "النبى صلى الله عليه وسلم علمنا الحفاظ على طهارة مصادر الرزق، وهذا درس مهم يجب أن نتعلمه، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم لسعد بن أبي وقاص: 'اطب مطعمك تكن مستجاب الدعوة".

وفي ختام حديثه، شدد على ضرورة الإيمان الكامل بالله وبأن كل ما يحدث لنا هو في إطار إرادة الله، قائلا: "دعونا نتذكر أن الله قريب من عباده ويستجيب لدعائهم، ولكن علينا أن نتأكد من أن قلوبنا صافية ومصادر رزقنا حلال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان