إعلان

في ذكرى رحيل القارئ محمد فريد السنديوني.. أبرز المعلومات يرصدها الأزهر للفتوى

07:36 م الأحد 25 أغسطس 2024

القارئ محمد فريد السنديوني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

رصد مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية أبرز المعلومات عن القارئ الراحل محمد فريد السنديوني، حيث في مثل هذا اليوم 25 أغسطس من عام 1955م رحل عن عالمنا فضيلةُ القارئ الشيخ عبدالعظيم حسن السمني، المعروف بالشيخ محمد فريد السنديوني.

ورصد الأزهر للفتوى، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، المعلومات التالية عن القارئ الراحل:

-اشتهر بمحمد فريد للشبه الكبير الذي كان بينه وبين الزعيم والمناضل المصري محمد فريد، والسنديوني نسبة لبلدته سنديون في محافظة القلوبية.

-هو أحد القراء البارعين في فنّ تلاوة القرآن الكريم، حيث ينتمي للرعيل الأول من مدرسة التلاوة المصرية الفريدة، في بدايات القرن العشرين، والذي عُرفت تلاواته بالعذوبة والخشوع.

- كان الشيخ يتمتع لبشاشة، ووجاهة، وخفة ظل، إلى جانب صوته العذب، وإتقانه لأحكام التلاوة؛ مما أهله للالتحاق بالإذاعة المصرية قارئًا للقرآن الكريم، ثم أعارته الإذاعة المصرية لإذاعة فلسطين، وظل بها يقرأ آيات القرآن الكريم قرابة عشرة أعوام، كما طاف عددًا من البلدان سفيرًا للقرآن الكريم، وقارئًا في الإذاعات العربية، مثل إذاعة الأردن، ودمشق، والعراق، والكويت.

- عاد الشيخ إلى مصر مرة أخرى، وأقام بين أصدقائه بحي شبرا إلى أن لقي ربه سبحانه وتعالى عن عمر ناهز 42 عامًا، رحمه اللهُ وغفر له ولسامعيه ومُحبيه في كل زمان ومكان.

اقرأ أيضًا:

عمرو الورداني: زيادة اشتراطات الأهل السبب في العزوف عن الزواج

بالفيديو| رمضان عبد الرازق يوضح لماذا كان الرسول ﷺ يصوم كثيرًا في شعبان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان