إعلان

داعية: الصلاة على النبي 1000 مرة أسهل الطرق للعتق من النار

01:06 م الخميس 22 أغسطس 2024

الدكتور يسري جبر أحد علماء الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور يسري جبر، الداعية الإسلامي وأحد علماء الأزهر الشريف، إن الصلاة على النبي محمد-صلّى الله عليه وسلم-تُعدّ من أسهل الوسائل التي يمكن من خلالها نيل براءة من النار، ومن يلتزم بالصلاة على النبي 1000 مرة، يضمن بفضل الله براءة من النار والنفاق.

وأشار العالم الأزهري إلى أن هذا الفضل يمكن الحصول عليه بسهولة، حيث يمكن للمسلم أن يؤدي هذه الصلاة خلال نصف ساعة فقط من جلوسه في منزله، موضحا أن هذا الأمر يتفوق على الحج المبرور الذي يتطلب جهدًا ومالًا وتحمّلًا للزحام والإنفاق.

وأضاف جبر خلال لقائه ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس": أن بعض الناس يحرصون على أداء 10000 صلاة على النبي يوميًا، باستخدام صيغ قصيرة لزيادة العدد، مؤكدا أن النبي محمد صلّى الله عليه وسلم علم الصحابة كيفية تعويض الأعداد الكبيرة بمجهود أقل من خلال الاستعانة بصيغ قصيرة وشاملة.

وأشار إلى الحديث المعروف عن السيدة أم سلمة، حيث قال النبي صلّى الله عليه وسلم إن ذكر الله بعبارات محددة يمكن أن يعادل أعدادًا كبيرة من الذكر.

وذكر أن العلماء في كتبهم مثل "دلائل الخيرات" و"الصلاة على النبي" يوصون بالصلاة على النبي بعدد يفوق الحصر، مع ذكر أعداد طبيعية مثل عدد قطر الأمطار والرمال، وذلك للاستفادة من الأجر العظيم بأقل جهد.

اقرأ أيضًا:

عمرو الورداني: زيادة اشتراطات الأهل السبب في العزوف عن الزواج

بالفيديو| رمضان عبد الرازق يوضح لماذا كان الرسول ﷺ يصوم كثيرًا في شعبان

بالفيديو: عالم أزهري يفسر قول الله" إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ *وَما هُوَ بِالْهَزْلِ"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان