إعلان

هبة عوف: الإسلام لم يغفل دور المرأة في بناء المجتمع

08:23 م الثلاثاء 13 أغسطس 2024

الدكتورة هبة عوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

أكدت الدكتورة هبة عوف، أستاذ التفسير بجامعة الأزهر، أن الإسلام قد أبرز دور المرأة بوضوح في أكثر الأوقات أهمية وصعوبة، مشيرة إلى أن الصحابة كانوا يخدمون النبي صلى الله عليه وسلم بكل إخلاص، لكن في وقت الهجرة، اختار النبي صلى الله عليه وسلم أن يكون الدعم اللوجسيتى له من امرأة، وهي السيدة أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها.

وقالت أستاذ التفسير بجامعة الأزهر، في تصريحات خاصة لمصراوي: "في أكثر اللحظات حرجًا، مثل هجرة النبي صلى الله عليه وسلم، لم يغفل النبي صلى الله عليه وسلم دور المرأة، حيث كانت السيدة أسماء تعمل على توفير الطعام والشراب في أوقات صعبة جدًا، وهذا يبرز أن المرأة في الإسلام ليست أقل من الرجل، بل لها دور حيوي ومؤثر في حياة المجتمع".

وأضافت: "لقد أثبتت السيدة أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها شجاعة وقوة إيمان في ظل الظروف القاسية، مما يعكس أن المرأة المؤمنة في الإسلام يمكنها أن تكون قوية ومؤثرة بمبادئها، والإسلام لا يقتصر على تكريم الرجال فقط، بل يقدّر دور المرأة ويعزز مكانتها في المجتمع".

وأوضحت أن النبي- صلى الله عليه وسلم-حتى في الظروف الصعبة، لم ينسَ المرأة ودورها، وهذا يبرهن على عمق تقدير الإسلام لدور المرأة في بناء المجتمع وتقديم الدعم في أوقات الأزمات.

ودعت النساء إلى أن يكنَّ قويات بدينهنَّ ومبادئهن، مؤكدة أن الالتزام بالقيم الإسلامية سيساعدهن على الثبات والشجاعة في جميع جوانب الحياة.

اقرأ ايضًا

الإفتاء توضح حكم من انتقل إلى سكن جديد وصلى فترة إلى غير اتجاه القبلة

3 حالات لا تجوز فيها طاعة المرأة لزوجها ولا تلعنها الملائكة.. يوضحها أستاذ بالأزهر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان