إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم يا صاحب كل غريب اجعل لنا من أمورنا فرجًا ومخرجًا

12:27 ص الإثنين 08 يوليو 2024

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللّهم يا واصِل المُنقَطِعين أَوصِلنا اليك، اللّهم هَب لنا مِنك عملا صالحاً يُقربُنا اليك، اللّهم استُرنا فوق الأرضِ وتحت الأرضِ و يوم العرضِ عليك، اللّهم أحسِن وُقوفَنا بين يديك، ولا تُخزِنا يوم العرضِ عليك، اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها، وأجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة.

اللهم يا كاشف كل كربة، ويا مجيب كل دعوة، ويا صانع كل مصنوع، ويا جابر كل كسير، ويا مطلق كل أسير، ويا شاهد كل نجوى، ويا دافع كل بلوى، ويا مؤنس كل وحيد، ويا صاحب كل غريب، يا قريب غير بعيد، لا إله إلا أنت، سبحانك نسألك أن تجعل لنا من أمورنا فرجا ومخرجا، إنك على كل شيء قدير.

اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خير سبيلًا برحمتك يا أرحم الراحمين.

‏اللهٰم إني أسألك نعيما لا ينفد وقرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء وأسألك برد العيش بعد الموت وأسألك لذة النظر إلى وجهك الكريم والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة.

اللهم إنا نسألك بصمدانيتك، وبوحدانيتك، وبفردانيتك، وبعزتك الباهرة، وبرحمتك الواسعة، أن تجعل لنا نورًا في مسامعنا، ونورًا في أعيننا ، ونورًا في قلوبنا، ونورًا في حواسنا، ونورًا في أرواحنا، ونورًا من بين أيدينا.

اللهم صلِّ على سيدنا محمد المتوج بمقام الأكملية على سائر البرية ، وسلم عليه سلام الخصوصية، في حضرة الربوبية، صلاة وسلاماً يتم نورهما ويدوم لنا أبداً، ويتجدد ثوابهما ولا ينقطع سرمداً. وعلى آله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان