إعلان

داعية: الدعاء بالقبول أفضل دعاء في هذه الأيام المباركة

03:17 م الثلاثاء 04 يونيو 2024

الدكتور أسامة قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور أسامة قابيل، الداعية الاسلامي، إن أركان الإسلام خمس، بنى عليهم الدين وهم شهادة،" أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا"، لافتا إلى أن الأربع أركان الأولى ذكرت ضمنية في القرآن الكريم.

وأضاف قابيل، بحلقة برنامج "من القلب للقلب"، المذاع على فضائية "mbcmasr2": "الحج الركن الوحيد الذي خصص الله له سورة كاملة من القران الكريم، وهي سورة الحج.

وأوضح الداعية أن ربنا-سبحانه وتعالى-أمر سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل بعد الانتهاء من بناء البيت، إن يأمر الناس بالحج، فقال يا رب أين يبلغ صوتي، فقال الله سبحانه وتعالى يأتينك من كل فج عميق"، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة الحج،" وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لَّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ *وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وعلى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ".

وبين قابيل اهم دعاء يجب ان يدعو الله به في هذه الأيام المباركة هو القبول و التجرد من هوى النفس، نداء سيدنا إبراهيم قال يا أيها الناس، فالحج نداء إنساني، فنداء سيدنا إبراهيم سمعه من أصلاب الرجال وأرحام النساء إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

اقرأ ايضًا

الإفتاء: الوقوف عند قبر الميت بعد الدفن لقراءة القرآن والدعاء والاستغفار له أمور جائزة شرعًا

هل الطواف بالأدوار العليا للحرم أقل ثواباً من صحن المطاف؟.. الأزهر للفتوى يوضح

أجهضت جنينها في الشهر الثاني من الحمل.. وداعية توضح حكم الشرع (فيديو)

الإفراد والقران والتمتع.. علي جمعة يوضح هيئات الحج الثلاث

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان