إعلان

داعية يوضح السر وراء الطواف حول الكعبة من جهة اليسار

11:30 ص الثلاثاء 04 يونيو 2024

الكعبة المشرفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

تلقي الشيخ أحمد الصباغ، الداعية الإسلامي، سؤالًا يقول،" ما سبب الطواف حول الكعبة المشرفة من جهة اليسار أثناء أداء مناسك الحج والعمرة؟

في رده، قال الداعية الإسلامي أن كلمة كعبة تعني مجسم على شكل مكعب هندسي، مشيرا إلى أن الله- سبحانه وتعالى- جعل للكعبة أكثر من اسم في القرآن الكريم وهم البيت والبيت الحرام والبيت العتيق والمسجد الحرام، مشيرًا إلى أن الحج يعني عبادة الرمز.

واستشهد الداعية بقول الله-تعالى- في سورة المائدة،" جَعَلَ اللَّهُ الْكَعْبَةَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ قِيَامًا لِّلنَّاسِ وَالشَّهْرَ الْحَرَامَ وَالْهَدْيَ وَالْقَلَائِدَ ۚ ذَٰلِكَ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ".

وأضاف الصباغ، خلال لقائه ببرنامج،" اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية،" النهار": أن الكون كله يطوف حول الكعبة المشرفة من فرشه إلى عرشه ومن الذرة إلى المجرة من جهة اليسار “عكس عقارب الساعة”.

وأوضح الداعية أن العلماء اكتشفوا أن الأرض تطوف حول نفسها ومع الكواكب حول الشمس في نفس الاتجاه، والقمر يدور حول نفسه وحول الأرض في نفس الاتجاه، والإلكترون يطوف حول نواة الذرة في نفس الاتجاه والجنين في بطن أمه يطوف في نفس الاتجاه وكذلك الملائكة حول البيت المعمور.

واستشهد بقول الله-تعالى- في سورة يس،" لَا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ ۚ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ".

وبين الصباغ أن العلماء أكدوا أن دوران المجرات والكواكب من جهة اليسار هو سبب ثبات واستمرار الكون، مشيرا إلى أن الكون إذا توقف عن الدوران يعني ذلك قيام الساعة.

اقرأ ايضًا

الإفتاء: الوقوف عند قبر الميت بعد الدفن لقراءة القرآن والدعاء والاستغفار له أمور جائزة شرعًا

هل الطواف بالأدوار العليا للحرم أقل ثواباً من صحن المطاف؟.. الأزهر للفتوى يوضح

أجهضت جنينها في الشهر الثاني من الحمل.. وداعية توضح حكم الشرع (فيديو)

الإفراد والقران والتمتع.. علي جمعة يوضح هيئات الحج الثلاث

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان