إعلان

روشتة علي جمعة للتخلص من الفتور في الصلاة: نريد أن نشعر بلذة العبادة

12:51 م الجمعة 21 يونيو 2024

الدكتور علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

وجه الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، نصيحة مهمة بمثابة روشتة لكل مسلم لكي يتخلص من الفتور. في أداء العبادات، خصوصا في الصلاة.

وقال فضيلة المفتي السابق إن الإنسان إذا لم يخشع في صلاته لا يشعر بحلاوة هذه الصلاة, فتصبح عادة بدلا من أن تكون عبادة, فيسهل ترك العبادة عندما نغفل, عندما تشتد علينا الأمور, عندما ننشغل في مرض الولد, وذهاب الأولاد إلى المدارس, ودخول المواسم .. إلخ.

وأضاف جمعة، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن المشكلة هي تحويل العبادة إلى عادة، نريد أن نشعر بلذة العبادة, ولن نشعر بلذة الصلاة إلا بكثرة الذكر خارج الصلاة ، لابد أن نذكر الله كثيرا خارج الصلاة {إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ} . وعلي ذلك علمنا النبي ﷺ ختم الصلاة, 33 سبحان الله, 33 الحمد لله, 33 الله أكبر, ونختم بـ" لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله".

ونصح عضو هيئة كبار العلماء بالإكثار من من ذكر الله كثيرا خارج الصلاة "لكي تصلوا إلى الخشوع في الصلاة , وحتى تصلوا إلى لذة الصلاة, فإذا دخلت هذه اللذة القلب لا يمكن أن نترك أو نغفل عن الصلاة بعد ذلك".

اقرأ أيضًا:

"عمل الزوجة انتكاس للفطرة".. تصريح مثير ومشادة على الهواء بين داعية والشيخ أحمد كريمة

مجدي عاشور: تتبع عورات وأحوال الناس لفضحهم والتشهير بهم حرام شرعًا

لقيت سحر في بيتي وأنا بنضف وقريته فماذا أفعل؟.. مبروك عطية يرد

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان