إعلان

علي جمعة ينصح: أكثروا في أيام التشريق من الذكر بهذه الكلمات العشر

02:09 م الأربعاء 19 يونيو 2024

علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

نصح الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، بالحرص على مداومة الذكر، خصوصا في أيام التشريق الثلاثة، والتي تبدأ من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك وتنتهي مع رابع أيام العيد المبارك.

وقال فضيلة المفتي السابق: مازلنا في أيام التشريق الثلاثة فأكثروا من الذكر ، وأهل الله وجدوا في القرآن والسنة: كلمات أسموها بـ (الكلمات العشر الطيبات): سبحان الله، الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر، لا حول ولا قوة إلا بالله.

ولفت جمعة، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إلى أن هذه الخمسة يسميها أهل الله بـ (الباقيات الصالحات)؛ لأنها هي التي تبقى لك بعد انتقالك إلى الله، لأنها هي التي تبقى؛ حيث إنك حددت طريقك مع الله بها، فيسمونها بـ (الباقيات الصالحات).

ثم: أستغفر الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، توكلت على الله، حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم صَلِّ وسلم على سيدنا محمد وآله. وبها تتم العشرة.

والصلاة على النبي ﷺ، تغفر الذنوب، وتستر العيوب، وتنور القلوب.

والصلاة على النبي ﷺ، ترقي الإنسان؛ لأنها تتعلق بالجناب الأجل ﷺ.

وأكد عضو هيئة كبار العلماء أن الصلاة على النبي ﷺ، تقبل من كل أحد، فإذا ضاق بالإنسان حاله، مع ذنوبه، وكثرة ترداده عليها، وعوده إليها؛ فليلجأ إلى الصلاة على الحبيب المصطفى، والنبي المجتبى ﷺ، فالله يقبلها من كل أحد؛ لأنها ترجع إلى المقام الأجل مرة أخرى؛ ولذلك يخرجه من ذنوبه، ومن عدم سيطرته على نفسه، ويجعل له طريقًا حسنًا في الناس.

اقرأ أيضًا:

حكم قراءة القرآن من غير وضوء.. أمين الفتوى يوضح

هكذا علمنا النبي.. دعاء لسداد الدين ولو كان مثل جبل أحد

هل كثرة المصائب وتعسير الرزق وصعوبات الحياة دليل علي عدم رضا الله عنا؟.. عمرو خالد يوضح

عالم أزهري يحذر من حديث منتشر: غير صحيح ومكذوب عن النبي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان