إعلان

"إحنا واقعين في مشكلة".. أمين الفتوى يحذر من كشف ستر البيوت على السوشيال ميديا (فيديو)

03:11 م الإثنين 26 فبراير 2024

الشيخ عويضة عثمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

حذر الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، من مسألة عدم احترام الخصوصية وعدم احترام أسرار الناس،، لافتا إلى أن الاحترام الذي أكد عليه الشرع يكاد يكون الآن معدوما، وكذلك لم يعد يعرف الكثيرون أبجديات الحياء وهو أول ما يرفع من الأرض، و"نحن نعاني من قلة الحياء".

وأوضح أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية الناس: "كنا زمان نوعى الناس، أنها لا تقول أسرارها لأصحابها، اليوم أسرار البيوت بقت علي الملأ، والمرأة والطفل أكثر الناس استغلالا على السوشيال ميديا".

وأضاف عثمان: "انا شوفت فيديو لأم، مش عارف إزاى أم تصور ابنها وهو بيعيط عشان بتذاكرله وهي مبسوطة، فين مراعاتها الحالة النفسية لابنها، ولما يكبر الولد ازاي يشوف نفسه كان في وضع كده مع أمه اللي كل همها زيادة البيانات والمشاهدات.

وعن حكم كشف حرمة البيوت، قال أمين الفتوى: "حرام، لا يجوز لإنسان أن يكشف حرمة بيته لأقرب الناس إليه، فما بالنا بما هو غريب عنه، أو ينشرها على الملأ. أو زوج يكشف حرمة بيته علشان يكسب فلوس من اليوتيوب والفيس. احنا واقعين في مشكلة أخلاقية وهي كشف ستر وأسرار البيوت والدين نهى عن ذلك".

أما عن نشر النعم على السوشيال ميديا، فقال عثمان: "ربنا أداك نعمة مش لازم تصورها للناس، وكذلك نشر صور المناسبات العائلية وأنشطة بعدها من وقوع المشاكل والإصابة بالحسد".

اقرأ أيضًا:

"شيء لا يصدق".. مهندسة وراثية تفحص ماء زمزم وهذه هي النتيجة (فيديو)

بعد استبدالها.. ما مصير كسوة الكعبة القديمة؟ (فيديو وصور)

أمين الفتوى يحسم جدل وقت الفجر: "اللى هيصلى بعد الأذان صلاته صحيحة"

فيديو قد يعجبك: