إعلان

عصام الروبي يوضح علاج رباني لضيق الصدر

01:06 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2024

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

نصح الدكتور عصام الروبي، أحد علماء الأزهر الشريف، بدواء رباني لكل من لديه ضيق في صدره، قائلًا إن ربنا-سبحانه وتعالى-كشف عنه للنبي-صلى الله عليه وسلم-بل وصفه الله لرسوله وللمسلمين اجمعين.

وقال العالم الأزهري أن هذا الدواء موجود في آيات ختم الله-سبحانه وتعالى-بها سورة الحجر، والآيات هي" وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ * فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ * وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّىٰ يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ".

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: بأن أول شيء في هذا الأمر هو التسبيح، وهذا بمعنى أن يسبح العبد الله في السر والعلن، وأن يسبح الله ويذكره ليل ونهارًا صباحًا ومساء وفي صلواتك وفي كل أمر من أمور الدنيا.

وأوضح العالم الأزهر أن معنى قول الله-تعالى-،" وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّىٰ يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ" بأن يكون العبد عبدًا ربانيًا، منوها الي ان العبادة ما أجملها وما أعطاها من حسن جمال، وما أجمل ان يكون الانسان عبدًا لله رب العالمين، فالعبدية لله-عز وجل-عزة وكرامه ومهابه والعبودية لغير الله تكون مذله وخذلان وخسران.

وفي معنى هذه الآية يشير على المحافظة على الصلوات الخمس في اوقاتها، وألا يترك العبد صلاته وأن يحافظ على كل الصلوات.

وبين وأكد الروبي أن هذا الدواء الرباني يتمثل في أربعة أشياء: تسبيح، وتحميد، وسجود لله رب العالمين، وعبودية لله يأتي العبد الموت، فحين ذلك يرقي العبد و يسعد في دنياه ولن يكون ذا هم ولا حزين ولا يكون منكسرا إلا الله رب العالمين.

اقرأ ايضًا:

بسبب موت كلبته "كيم".. الشيخ مظهر شاهين يواسي الفنان خالد الصاوي

الإفتاء توضح حكم من انتقل إلى سكن جديد وصلى فترة إلى غير اتجاه القبلة

3 حالات لا تجوز فيها طاعة المرأة لزوجها ولا تلعنها الملائكة.. يوضحها أستاذ بالأزهر

10 ضوابط شرعية.. الأزهر للفتوى يوضح حكم من فاتته تكبيرة الإحرام في صلاة الجماعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان