إعلان

هل الشراء بالتقسيط عن طريق تطبيق إلكتروني جائز شرعًا؟.. أمين الفتوى ينصح (فيديو)

12:50 م الأربعاء 24 يناير 2024

الشيخ محمد عبدالسميع أمين الفتوى بدار الإفتاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي شبل:

تلقى الشيخ محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء، سؤالا حول الشراء بالتقسيط عن طريق تطبيق إلكتروني.. وهل هو جائز أم لا؟

في رده، أمين الفتوى بدار الإفتاء، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس": "التطبيقات كلمة واسعة جدا، والمفتى لا يستطيع الحكم إلا فى الأمر المحدد، يعنى لازم تقولى التطبيق ده بيبع إزاى وبيعمل قسط إزاى؟".

وتابع "لو التطبيق فى رقابة عليه وفى اعتماد له من الدولة إذن نقوم بالشراء منه، ما دام تحت رقابة الدولة، حتى لا تتعرض للنصب أو السرقة".

وكان الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، حذر من بعض الألعاب الالكترونية المنتشرة على الإنترنت، مؤكدا أنها وسيلة لغسل الأموال المحرمة.

وكان أمين الفتوى تلقى سؤالًا من شخص حول حكم شراء الألعاب الإلكترونية، المنتشرة على الإنترنت، ليقول، خلال حلقة سابقة لبرنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية الناس،: «الأول لازم نضع ضوابط في التعامل مع هذه الألعاب، ونتعامل مع ما هو مصرح به من الجهات المختصة، لأن فيها أحيانا تمويلات وغسل اموال، وكذلك العاب العنف التي تربي على حب العنف والتطرف».

وأضاف: «لازم الآباء يعرفوا أبناءهم بيعملوا إيه ومفيش مشكلة اشاركه اللعب، واراقبه، بدون أن يشعر، فيما هو يلعب، فلا مانع الحصول على الالعاب وفقا لمعايير».

اقرأ أيضًا:

هل أنكر المفتي حد شرب الخمر؟.. تصريح أثار الجدل وتعليق من شيوخ الأزهر والإفتاء

المني طاهر.. فلماذا يجب علينا الغسل منه؟ داعية يوضح

دعاء التوفيق للأبناء في الامتحانات.. وأدعية المذاكرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان