إعلان

بالفيديو.. أمين الفتوى للآباء" مين قال إن الراجل ما بيعيطش"

04:19 م الثلاثاء 05 سبتمبر 2023

الدكتور عمرو الورداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

انتقد الشيخ عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، طريقة تربية بعض أولياء الأمور لأبنائهم، والتي تؤدي إلى فهم العلاقة بين الرجل والمرأة على أنها ندية، وليست احتراما وتكاملا، مشيرًا الي إن عدم تربية الأطفال على فهم معنى الرجولة والأنوثة الحقيقية، تؤدي إلى نفسية الصراع بين الجنسين، وكراهية بعض الرجال وجود المرأة في سوق العمل، والتعامل مع الزواج على أنه حلبة ملاكمة ليظهر كل طرف قوته أو أنه مصالح فقط كأنه شركة.

وأضاف الورداني، خلال برنامجه" ولا تعسروا"، المذاع عبر القناة" الاولي المصرية": هناك بعض الممارسات التي نمارسها في التربية تؤدي إلى حدوث هذا الخلل، مثل القسوة في التعامل مع الفتيات، داعيًا لمواجهة ظاهرة زواج الأطفال بقوة، إذ يعد نوعًا من أنواع العنف والحماقة، كما أنه حرام شرعا.

وأوضح أمين الفتوى البنت بعد شوية بتكره إنها أنثى، لأنه بتحس إن الإنوثة هي اللي جعلتها تباع، وتحس إنها مش بنى آدم، مش من حقه يعيش مرح الطفولة، وبتحس إنها شخص مش من حقه يفخر بنوعه، لأن نوعه هو اللي ضيع حياته.

واستشهدا في ذلك بحديث أخرجه البخاري في صحيحه عن أنس بن مالك -رضي الله عنه-حديثاً صحيحاً، جاء بما معناه الحثّ على الرفق بالقوارير؛ حيث قال:" كانَ النبيُّ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ-في مَسِيرٍ له، فَحَدَا الحَادِي، فَقالَ النبيُّ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ-: ارْفُقْ يا أنْجَشَةُ، ويْحَكَ بالقَوَارِيرِ".

وقال أمين الفتوى من ضمن الممارسات السلبية؛ الشدة أيضًا في التعامل مع الأولاد، متسائلًا في هذا الشأن وقال" معرفش مين اللي بيربي الأولاد على إن الراجل ما يعيطش، يعني إيه الراجل ميعطيش.. مين قال إن البكاء مش من علامة الرجولة"، فالولد من هذا الأمر يتعلم على كتمان مشاعره، فيطلع يكره الرجولة اللي بتخلي الواحد مزيف، أو يطلع بشخصيتين، بوش قدام الناس ووش تاني لما يكون لوحده.

وأشار الورداني إلى التفرقة والتمييز بين الولد والبنت في التربية يعد من الممارسات الخاطئة، والتي تؤدي أيضًا إلى مشكلات في الكبر، متابعًا.

اقرأ ايضًا

"لما أختك تعملك كوباية شاي يبقى محبة".. أمين الفتوى: المرأة لم تُخلق لخدمة الرجل (فيديو)

أزهري يعلق على فيديوهات حفلات التخرج: لا تذهبوا للشهرة من باب المعصية (فيديو)

بعد جدل عمرة البدل.. هل يجوز للمرأة النيابة عن الرجل في أداء العمرة؟

ما هي الدواب الأربع التي نهى النبي عن قتلها ؟..د.محمد علي يوضح

بعد جدل عمرة البدل.. مفاجأة: الإفتاء تجيز النيابة في أداء الحج مقابل أجر

"إوعي يقربلك واللي يقولك الملائكة تلعنك إديله بالقلم".. أزهري ينصح سيدة تشكو خيانة زوجها (فيديو)

بالفيديو.. ما حكم بيع جواب سيارات المعاقين؟.. أمين الفتوى يجيب

داعية إسلامي عن عمرة ٤ آلاف جنيه: فتاوى ضالة

فيديو قد يعجبك: