إعلان

"من استحلى رضاع الكذب عسر فطامه".. داعية إسلامي ينصح بالابتعاد عن الكذب

12:50 م الخميس 09 مارس 2023

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

نصح الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، بعدم الكذب، لأن الإنسان لا يستطيع فطام نفسه، النفس راغبة إذا رغبتها وإن ترد الي قليل أقنعوا، مشيرًا الي انه طالما أن الإنسان أعطي العنان لنفسه ليكذب سيكذب مرة ومرتين وثلاث مرات ولن يمل أبدًا من الكذب.

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشرة عبر قناته على يوتيوب: بأن الكذب ليس له حدود ولن يستطيع ان يتوقف عنه، مشيرًا الي ان العرب كانوا يقولون،" من استحلى رضاع الكذب عسر فطامه" موضحًا معنى ذلك وقال أي الشخص الذي تعود على الكذب يكون من المستحيل ان يفطم على الكذب.

ونصح الداعية الإسلامي بالابتعاد عن الكذب، وهذا لأن الكذب من النفاق، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن أبي هريرة أن رسول الله ﷺ قال،" آية المنافق ثلاث، إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف، وإذا اؤتمن خان".

وأوضح الروبي علي العبد أن يكون صادق في نيته وفي قوله وفعله وفي كل أمر من أمور حياته، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة التوبة،" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ".

وبحديث ورد عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ:" عَلَيْكُمْ بِالصِّدْقِ، فَإِنَّ الصِّدْقَ يَهْدِي إِلَى الْبِرِّ، وإِنَّ الْبِرَّ يَهْدِي إِلَى الْجَنَّةِ، ومَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَصْدُقُ ويَتَحَرَّى الصِّدْقَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ صِدِّيقًا، وإِيَّاكُمْ والْكَذِبَ، فَإِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الْفُجُورِ، وإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ، ومَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَكْذِبُ ويَتَحَرَّى الْكَذِبَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا". مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان