إعلان

هل الخوف من الموت حرام؟.. الشيخ سالم عبد الجليل يجيب

04:54 م الأحد 26 فبراير 2023

الشيخ سالم عبد الجليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

دائما لدي قلق شديد في أمر الموت فهل يجوز للإنسان الخوف من الموت؟.. سؤال تلقاه الشيخ سالم عبد الجليل يرد، الداعية الإسلامي، ليقول في رفكرة فكر ان الإنسان يفكر في الموت وأنه يخاف منه فهذا أمر غير طبيعي، مشيرًا إلى أن الله-سبحانه وتعالى-قدر للمؤمن أن يعذب أثناء سكرات الموت لسببين، إما لرفعه لدرجة، أو ليطهره ويخفف عنه الذنوب والمعاصي عليه، وبعد ذلك يرى مقعده في الجنة والموت ووقتها يكون الخروج من الدنيا رحمة من الله.

واستشهد الداعية الإسلامي بقول الله-تعالى-في سورة إبراهيم،" يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ۖ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ ۚ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ".

وأضاف عبد الجليل، خلال لقائه ببرنامج" دنيا ودين" المذاع على قناة" صدى البلد"، أنه لا ينبغي التفكير والخوف من الموت لأن كل شيء بقدر كتبه الله-سبحانه وتعالى-بل ينبغي أن يعمل الإنسان الخير ولا يظلم أحدا ليعيش في نعيم دائم ويدخل الجنة.

وأوضح الداعية الاسلامي أن الميت الذي تظهر عليه علامات الابتسامه أو البشارة تدل على السعادة، فمعنى ذلك أن روحه صعدت وعاينت مقعدها في الجنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان