إعلان

داعية: من ضيع أولاده وأساء تربيتهم تظل صحائف سيئاته مفتوحة بعد وفاته

04:01 م الثلاثاء 31 يناير 2023

عصام الروبي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب-محمد قادوس:

أكد الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، ان صلاح البال يكون بالولد الصالح، فهم فلذات اكبادنا ونور اعيننا وهم وقود القلوب وهم اعز وأغلى ما يملكه الانسان في الدنيا كلها، مشيرًا إلى ان الولد لو كان صالحا سيكون راحة البال للآباء ويكون من حظهم ونصيبهم.

واستشهد الداعية الاسلامي بقول الله-تعالى-في سورة الطور،" وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُم بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُم مِّنْ عَمَلِهِم مِّن شَيْءٍ ۚ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ".

وأضاف الروبي عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: أنه حينما يربي الآباء أبناءهم على الحلال وعلى منهج الله وحينما يكونون قدوة أمامهم وحينما يعلمهم الصلاة والرقة القلبية وأن يعلمهم معالم الخير وأن يحذرهم من الشر وأهله وأن يحذرهم من النفاق، فحين ذاك يرقى بهم ويسعد، لأن الآباء يوم سوف يلتقون بهم في جنات نعيم وسوف تكون همزات الشفاعة موصولة فيما بين الوالد وبين أولاده.

وأضاف الروبي أنه شتان بين والد مات ولازالت صحائف حسناته يكتب فيها من الحسنات ما لا يعد ولا يحصى، وهذا لأنه نشأ أولاده نشأة طيبة وعلمهم وثقفهم وهذبهم وأحسن تربيتهم وأحسن تخليقهم، وبالتالي خلقهم على اخلاق الإسلام، فإن كل عمل يعملونه فيكون في موازين حسنات من علمهم وأحسن تربيتهم.

وأشار الروبي الى والد آخر قد مات وأغلقت صحائف حسناته، وربما لازالت صحائف سيئاته يكتب فيها من السيئات، وهذا لأنه ضيع أولاده، مستشهدا في ذك بحديث النبي صلى الله عليه وسلم "كفي بالمرء إثمًا أن يضيع من يعول".

فيديو قد يعجبك: