إعلان

في غرة رجب.. تعرف على 3 وظائف للشهر المبارك يوضحها علي جمعة

11:34 ص الإثنين 23 يناير 2023

علي جمعه

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كـتب- علي شبل:

بعد إعلان دار الإفتاء المصرية أن اليوم الإثنين هو على شهر رجب المبارك، أحد الأشهر الحرم التي يفضل فيها بذل المزيد من الأعمال الصالحة وإخلاص العبادة لله عز وجل، نشر الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، مبينا وظائف شهر رجب.

وكتب جمعة، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن لشهر رجب المبارك 3 وظائف، هي:

1- ذكر الله، ﴿فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلَا تَكْفُرُونِ﴾ ، وأهل الله وجدوا في القرآن والسنة: كلمات أسموها بـ (الكلمات العشر الطيبات): "سبحان الله، الحمد الله، لا إله إلا الله، الله أكبر، لا حول ولا قوة إلا بالله". وهذه الخمسة يسميها أهل الله بـ (الباقيات الصالحات)؛ لأنها هي التي تبقى للإنسان بعد رحيله من هذا الدكان، فبعد رحيل السكان من الدكان، تبقى الباقيات الصالحات، نورًا في القبر، وضياءً يوم القيامة، وذكرًا في الملأ الأعلى .

ثم: "أستغفر الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، توكلت على الله، حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم صَلِّ وسلم على سيدنا محمد وآله". وبها تتم العشرة.

2- الدعاء، والمناجاة، عش مع ربك وناجه . فـ«الدعاء هو العبادة».

3- قراءة القرآن الكريم . ولمن لا يستطيع أن يقرأ لأي سبب كان، يسمع ويتدبر القرآن.

الدعاء والذكر والتلاوة. وكلها الحمد لله في القرآن والسنة، إذا عدلت نفسك على هذا أصبحت عبدًا ربانيًّا، ورأيتَ اللهَ وراء كل شيء، وعرفت أنك على الطريق الصحيح في علاقتك مع الله، ابدأ بهذا، وغير نفسك، وجدد حياتك.

فيديو قد يعجبك: