إعلان

المعنى الحقيقي لإقامة الصلاة.. يوضحه عصام الروبي (فيديو)

12:50 م الثلاثاء 17 يناير 2023

الداعية عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أوضح الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، ان الصلاة يكون لها إقامة، فالصلاة هي عبارة عن نسيكة وعبادة محضة لله رب العالمين، وتستوجب من الانسان ان يكون لسانه لله ذاكرًا وأن يكون قلبه لله خاشعا، وأن تكون عينه من خشية الله باكية، وأن جوارحه لله خاشعة.

وأضاف الروبي عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب، أنه حينما يصلي الانسان عليه ان يعلم ان صلاته ليست مجرد قيام وقعود وحركات وسكنات وركوع وسجود فالصلاة ليست تمارين رياضية، ولكن الصلاة هي عبادة ووصال بين العبد وربه.

وأوضح الداعية الإسلامي أنه حينما يقف العبد بين يدي الله كأنه يقول" يا رب ها أنا ذا أتيت اليك في بيتك سبحانك ترى مكاني وتسمع كلامي، اناجيك واناديك"، مؤكدا ان الله-سبحانه وتعالى-مطلع على قلوب العباد.

وأكد الروبي للعبد أنه على العبد ان يعلم ان الصراط تحت قدميه وأن الجنة عن يمينه وان النار عن يساره، وان الكعبة هي قبلته، وأن مقام سيدنا إبراهيم-عليه السلام-يسكن في قلبه.

وأشار الداعية إلى أن معنى الإقامة للصلاة وحينما يقول العبد الله أكبر عليه ان يقولها وقلبه مملوء بالخوف لجلال الله-سبحانه وتعالى-وحينما يركع لله يركع في غايه التمام، وحينما يسجد لله-سبحانه وتعالى-يسجد له في غايه التواضع، وحينما يقول اشهد أن لا اله الا الله فهو يرجو من الله-تعالى-خيرا، وحينما يسلم عليه ان يرجو من الله رحمة ثم بعد ذلك يسأل الله-تعالى- هل صلاتي مقبولة أم لا.

فيديو قد يعجبك: