إعلان

هل يجب غسل جميع الثياب التي لبستها المرأة فترة الحيض؟.. علي جمعة يجيب

05:00 م الخميس 04 أغسطس 2022

الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تلقى الدكتور علي جمعة، المفتي السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، سؤالًا من سيدة تقول: هل لابد من غسل جميع الثياب التي لبستها الحائض مدة حيضتها حتى لو لم تنجس؟

في رده، قال المفتي السابق إن المؤمن لا ينجس، مشيرًا إلى ان النبي- صلى الله عليه وسلم- هو الذي أجاب على مثل هذه المسألة مع السيدة عائشة، فكان النبي في المسجد وهي كانت حائض فطلب النبي منها شيئا فقالت يا رسول الله لكني حائض، فقال النبي ليس حيضتك بيدك.

وأضاف جمعة عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: ان اليهود كان عندهم أن المرأة تنجس فكانوا لا يؤاكلونها ولا يشاربونها ولا يأخذون شيئا من يدها، فهذا إصر وأغلال وضعها الله عليهم عقوبة لما فعلوا.

واستشهد عضو هيئة كبار العلماء بحديث ورد عن أبي هريرة -رضي الله عنه-:"أنَّ النبي -صلى الله عليه وسلم-" لَقِيَه في بَعض طُرُقِ المدينَة وهو جُنُبٌ، قال: فَانْخَنَسْتُ مِنه، فذهبت فَاغْتَسَلْتُ ثم جِئْتُ، فقال: أين كنت يا أبا هريرة؟ قال: كُنتُ جُنُبًا فَكَرِهتُ أن أُجَالِسَك على غيرِ طَهَارَة، فقال: سبحان الله، إِنَّ المُؤمِنَ لا يَنجُس".

وأوضح جمعة أن الجنابة تكون عند الحائض أو الجنب عبارة عن حدث أو أمر اعتباري قائم بالأعضاء يمنع من صحة الصلاة حيث لا يرخص، مؤكدًا أن هذا هو تعريف الجنابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان