إعلان

رمضان عبد المعز: الإيمان عندما يصل إلى القلب تستقيم كافة أفعال المؤمن

02:41 م الإثنين 15 أغسطس 2022

دعاء عظيم من الشيخ رمضان عبد المعز لشهر محرم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أكد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، أن الإيمان لو تحقق في القلب نرى كل الناس تعيش في أمن وأمان وطمأنينة، ولا يري العبد الظلم والبغي والتعدي بعينة.

واستشهد الداعية بحديث ورد عن أبي برزة الأسلمي رضي الله عنه: قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم-:" يا معشر من آمن بلسانه ولم يدخل الإيمان قلبه، لا تغتابوا المسلمين، ولا تتبعوا عوراتهم، فإنه من اتبع عوراتهم يتبع الله عورته، ومن يتبع الله عورته يفضحه في بيته".

وأضاف عبد المعز، في لقائه ببرنامج،" لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية،" دي إم سي" ان الإيمان لو لم يصل إلى القلب يرى العبد اللسان ينطلق، منوها الى ان الشيء الذي يحكم اللسان ويضبطه ان القلب يستقيم وينضبط، مؤكدًا الي أن القلب ينضبط بالإيمان بالله رب العالمين.

وأشار الداعية إلى الشخص الذي لم يصل الإيمان إلى قلبه فمن الممكن أن يؤذي أحدا ويجرحه ويعتدي عليه، ولكن الشخص الذي يصل الإيمان إلى قلبه وباشر الإيمان شظاف قلبه فهو لا يؤذي أحدا، مستشهدا في ذلك بقول النبي-صلى الله عليه وسلم-حينما قال "لا يستقيمُ إيمانُ عبدٍ حتى يستقيمَ قلبُه، ولا يستقيمُ قلبُه حتى يستقيمَ لسانُه، ولا يدخلُ رجلٌ الجنةَ لا يأمَنُ جارُه بوائقَه".

فيديو قد يعجبك: