إعلان

هل تجوز الصدقة والاستغفار بنية أن يحقق الله أمنيتي؟.. علي جمعة ينصح

11:31 ص الإثنين 01 أغسطس 2022

الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تلقى فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، سؤالا يقول صاحبه: هل من الصحيح أن الصدقة والاستغفار يمكن أن أفعلها بنية أن يحقق الله لي رغبة أريدها؟.

أجاب المفتي السابق عن السؤال قائلاً: بالطبع هذا صحيح، مشيرًا إلى أن الصدقة تكون لهذا الشأن، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة المجادلة "فَقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَةً".

ونصح عضو هيئة كبار العلماء الإنسان بأن يخرج صدقة ويدعو الله، لكي يكون الدعاء أرجى للقبول، منوها إلى أن الاستغفار مفتاح القبول والصدقة أيضا، وهي تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار.

وأضاف جمعة، عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: أن كل هذه الأشياء أسرار وكنوز علمتنا الشريعة إياها، فينبغي علينا أن نستغل كل ذلك، فسبحانه وتعالى مَنّ علينا بها، وكانوا زمان يقولون الحمد لله على نعمة الإسلام، لأنه بين لنا كيف نقود العلاقة بيننا وبين الله، وبيننا وبين أنفسنا وبيننا وبين غيرنا.

وأوضح المفتي السابق أن الأشياء التي تكون بين العبد وربه تكون على سبيل الطاعة بالعبادة وما بيننا وبين أنفسنا على سبيل التزكية وما بيننا وبين غيرنا على سبيل الرحمة، مستشهدا في ذلك بقول النبي- صلى الله عليه وسلم- حينما قال "ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء".

وأكد مفتي الجمهورية السابق أن العبد يوجد معه أشياء كبيرة جدا غير معروفة لعامة الخلق، ناصحًا العبد بالذكر والاستغفار والصلاة على النبي كثيرا والتصدق وفعل الخير، ونخلي قلوبنا من كل قبيح ونحله بكل صحيح حتى يتجلى الله علينا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان