إعلان

بالفيديو| داعية يكشف عن سورة إذا قرأها العبد سقاه الله من الرحيق المختوم

01:00 ص الثلاثاء 28 يونيو 2022

الشيخ محمد أبو بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

كشف الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، عن سورة إذا قرأها العبد سقاه الله من الرحيق المختوم، وهي سورة المطففين، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن النبي-صلى الله عليه وسلم-حينما قال،" من قرأ سورة المطففين سقاه الله من الرحيق المختوم يوم القيامة".

وفي حديث آخر ورد عن سيدنا النبي-صلي الله عليه وسلم-، قال،" من قرأها كان في الجنة رفيق خضر"، أي يكون رفيق سيدنا الخضر بتاع سورة الكهف، وله بكل آية قرأها مثل ثواب العادلين بالحق".

ونصح الداعية الإسلامي بأن يكون الإنسان أحرص على قراءتها، مشيرًا إلى أن سورة المطففين تميزت بأمر عال جدًا، أنها ذكرت أعلى درجات العذاب وأعلى درجات النعيم، منوها "واوعوا تفتكروا العذاب في الدنيا مرض أو فقدان للمال والولد، فالعذاب هو عذاب الحرمان".

وأضاف أبو بكر: احذر ان يمنعك الله من طاعته، وأن يمنعك من أن يستخدمك في دينه فيستبدلك، ولذلك دائما ندعو ونقول "اللهم استخدمني ولا تستبدلني".

وأضاف أبو بكر، في لقائه ببرنامج "اسأل مع دعاء"، المذاع عبر فضائية "النهار"، أن مرتكب المعاصي الذي كل ما يذنب يتوب، ويقوم الشيطان بالدخول له ويقول،" أنت توبتك مش صادقة، لا أنا بقولك كل ما تذنب توب، وهذا لأن الله-سبحانه وتعالى-إذا تبت واستغفرت يقول" أذنب عبد ذنبا فقال: اللهم اغفر لي ذنبي. يَغْفِرُ الذَّنْبَ، وَيَأْخُذُ بِالذَّنبِ، ويقول الله-تعالى-في النهاية: أشهدكم يا ملائكتي أني أغلقت باب الذنب في وجه عبدي، وليس باب التوبة.

ونصح الداعية: "اوعى تصل مهما كان جرمك ومهما كان تقصيرك ومهما كانت إساءتك، أوعى تصل الى مرحلة الران أي إلى السواد الذي يكون أعلى من الصدى، وهذا لأن كل ما يذنب العبد ذنب ينكت في قلبه نكتة سوداء"، مؤكدًا أن هذه النقطة يتم إزالتها بالاستغفار والتوبة وتزيد بالتغافل.

فيديو قد يعجبك: