إعلان

زوجي على علاقة بامرأة متزوجة فهل عليّ ذنب إذا أخبرت زوجها؟.. رمضان عبد الرازق يرد

05:54 م الإثنين 27 يونيو 2022

الشيخ رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

تلقى الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا بالأزهر الشريف، سؤالًا من سيدة تقول،" علمت ان زوجي على علاقة بامرأة متزوجة فهل يقع عليا ذنب إذا أخبرت زوجها؟"

في رده، قال عبدالرازق: ينبغي على كل انسان فينا ان يتقي الله-عز وجل-، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة طه،" وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَىٰ مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِّنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ ۚ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَىٰ".

وبحديث ورد عَنْ عُمَرَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " ابْنَ آدَمَ عِنْدِكَ مَا يَكْفِيكَ وَأَنْتَ تَطْلُبُ مَا يُطْغِيكَ ؟ ابْنَ آدَمَ لَا بِقَلِيلٍ تَقْنَعُ ، وَلَا مِنْ كَثِيرٍ تَشْبَعُ ؟ ابْنَ آدَمَ ، إِذَا أَصْبَحْتَ مُعَافًى فِي جَسَدِكَ ، آمِنًا فِي سِرْبِكَ ، عِنْدِكَ قُوتُ يَوْمِكَ فَعَلَى الدُّنْيَا الْعَفَاءُ".

ونصح عضو اللجنة العليا بالأزهر الشريف، بأنه ينبغي على كل إنسان أن يكتفي بالحلال، مضيفا: عندك زوجه فلماذا تنظر إلى زوجة غيرك، ولو إنك تريد ان تتزوج فليكن في الحلال وفي النور، ولكن مسألة ان الإنسان يكون متزوج ولديه الزوجة الحلال ولكن ينظر الى زوجته غيرة فهذا حرام ولا يجوز شرعًا ومن أكبر الكبائر.

واستشهد عبد الرازق، بأن رسول الله-صلى الله عليه وسلم-رأى في رحلة المعراج،" اناس بين أيديهم لحم سمين طيب، إلى جنبه لحم غث منتن، يأكلون من الغث المنتن، ويتركون السمين الطيب.. قال : قلت : من هؤلاء يا جبريل ؟ قال : هؤلاء الذين يتركون ما أحل الله لهم من النساء ، ويذهبون إلى ما حرم الله عليهم منهن.

وأكد عضو اللجنة أن هذا ذنب من الذنوب وكبيرة من الكبائر العظام من هذا الرجل ومن الست التي تتواصل معه وتخون زوجها، محذرًا بانه لابد ان هذا الامر ان يتوقف.

وأضاف عبد الرازق، في لقائه ببرنامج،" الدنيا بخير"، المذاع عبر قناة،" الحياة"، بان السائلة جزاها الله خير الجزاء لأنها لم تفضح هذه السيدة التي تخون زوجها وغيرها قد يفعل ذلك.

فيديو قد يعجبك: