إعلان

"أشعر بأن شخصًا يكتفني وأنا نائمة ولا أستطيع التحرك".. و3 نصائح من عمرو الورداني

02:55 م الأربعاء 15 يونيو 2022

الدكتور عمرو الورداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

"عمري 15 عامًا وأصلي واقرأ القرآن ولكني حين أنام بالنهار أشعر دائمًا بأن هناك شخصًا يكتفني ولا استطيع التحرك وأكون مستيقظة وأحاول تحرير نفسي ولا استطيع، وهناك دائما من يوسوس في أذني واسمع ضحكات شيطانية، وسمعت من يقول لي (هأكلك من نار جهنم) ثلاث مرات في نفس المعاد على المغرب أو العشاء.. فماذا أفعل؟".. هكذا أرسلت إحدى متابعات برنامج "ولا تعسروا" مشكلتها إلى الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية ومدير إدارة التدريب، ليجيب خلال البرنامج المذاع على القناة الأولى الفضائية ليقدم للسائلة ثلاث خطوات تواجه بها هذه المشكلة.

وقال الورداني إن أول مساعدة يستطيع تقديمها لها أن تعتبر هذا الكلام انتهى ولا تلتفت إليه، فهو يحدث لفتيات كثيرة لأن عندها خوف على حياتها أو جسدها في فترة المراهقة، وذلك لأنها تشعر حين تتغير حياتها وسمات جسدها أنها قد تتعرض لمخاطر، وقد يكون سبب ذلك التعرض لمخاطر في الصغر، فيحدث كل هذا، "الخلاصة الكلام دا لا تلتفتي إليه ولا تهتمي بيه".

الأمر الآخر الذي نصح به الورداني السائلة أن تكثر من ذكر الله سبحانه وتعالى من الأذكار التي تريحها وبعدد تشعر معه براحة، ونصحها أيضًا بالبحث عن سماتها الشخصية الجيدة، وأن تنظر بداخلها أيضًا ما الذي إن فعلته تسعد وتنجح، وقال الورداني إن عليها أن تذكر نفسها دائمًا بأنها في حفظ الله.

فيديو قد يعجبك: