إعلان

للزيارة آداب وشروط عليك مراعاتها.. ينصح بها الشيخ رمضان عبد الرازق

01:07 م الخميس 26 مايو 2022

الشيخ رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، إنه عندما نتكلم عن آداب الزيارة، علينا أن ذكر آية من كتاب الله، وحديثا قدسيا وحديثا نبويا واثرًا عظيمًا.

فالآية الكريمة هي وردت في قول الله-تعالى-في سورة النور،" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّىٰ تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّمُوا عَلَىٰ أَهْلِهَا ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ".

والحديث القدسي، فهو حديث النبي-صلي الله عليه وسلم-يقولُ اللهِ عزَّ وجلَّ:" وجبت محبتي للمتزاورين فيَّ والمتجالسين فيَّ والمتحابِّين فِيَّ والمتباذلين فِيَّ".

وقال عضو اللجنة العليا بالأزهر، بان محبة الله تجب للأشخاص الذين يتزاورون بعضهم البعض لله في لله، وليس لمجرد مصلحة، لأنه من أحبك لشيء كرهك لفقده.

والحديث النبوي، فهو ورد عن النبي محمد-صلي الله عليه وسلم-،" أنه جاء إليه رجل يزوره فطرق الباب، فقال النبي من، فرد عليه فقال أنا.. فقال النبي أنا أنا هل قلت إسمك"، موضحًا بان هذا الحديث يعلمنا كيفية آداب الزيارة.

وأضاف عبد الرازق، في لقائه ببرنامج،" الدنيا بخير"، المذاع عبر فضائية،" الحياة"، أن النبي- صلى الله عليه وسلم- نهى عن الوقوف قبالة الباب، ولكن جعل الاستئذان من أجل عدم مد البصر، فهذا لا يجوز شرعًا.

فيديو قد يعجبك: